تيباس: ملف نيغريرا فساد رياضي وقد يسبب عقوبات لبرشلونة

تيباس: ملف نيغريرا فساد رياضي وقد يسبب عقوبات لبرشلونة

وصف خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، ملف المدفوعات للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا بأنه “فساد رياضي”. مرجحاً أن يعاقب برشلونة نتيجة لذلك. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

حصل نيغريرا، الذي شغل منصب نائب رئيس “اللجنة الفنية للحكام” بين عامي 1994 و2018، على حوالي 8 ملايين يورو من برشلونة خلال الفترة من 2001 إلى 2018. وفقاً للنيابة العامة. وقد اعتبر قاضي التحقيق في الملف أن الاعتقاد بأن برشلونة دفع لنيغريرا بلا مقابل هو “غباء”. حيث خلصت الشرطة إلى أن المدفوعات كانت مقابل استشارات تحكيمية غير ملموسة. كما تم اكتشاف أن زوجة نيغريرا أودعت 3 ملايين يورو في حساباتها أثناء توليه المنصب.

في مقابلة مع بودكاست “The Wild Project”، سُئل تيباس عن هذا الملف، فأجاب: “عندما علمت بالأمر، كان أول ما فكرت فيه كوني محامياً هو أن القضية باتت متقادمة رياضياً.” واستدرك: “هذا لا يعني أننا لم نعمل لاحقاً في مسائل التحقيق. قدمنا شكوى إلى النيابة العامة، لأننا نعتقد بضرورة توضيح هذه الملفات بأسرع وقت.”

أضاف تيباس: “برشلونة دفع لنيغريرا بحجة الحصول على تقارير، لكني أعتقد أنهم أرادوا التأثير على ترقية الحكام بين الدرجتين الأولى والثانية.” ورغم اعترافه بأن ما حدث يعد فساداً رياضياً، أكد أنه لا يصل إلى مستوى شراء حكام.

كما أشار إلى أن: “هذا خطأ واضح، وأعتقد بأن برشلونة سيُعاقب، لكن ليس بالشكل الذي يسعى إليه مؤيدو ريال مدريد.” واختتم بالقول: “الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً، ولا أعتقد أنه سيتبين أن نيغريرا دفع أموالاً للحكام.”

اقرأ أيضًا:

غارسيا يسجّل أسرع حالة طرد لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

تعليقات (0)
إغلاق