بلاتيني يعارض الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا

بلاتيني يعارض الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا

أعرب ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن اعتراضه على الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أنه أصبح مسابقة سياسية أكثر من كونها رياضية. انطلقت مرحلة الدوري في النسخة الجديدة يوم الثلاثاء 17 سبتمبر بمشاركة 36 فريقاً، حيث سيلعب كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارجها. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

في مقابلة مع برنامج “Rothen s’enflamme” على إذاعة “مونتي كارلو”، قال بلاتيني: “هذه صيغة جديدة. أراها مسابقة سياسية أكثر من كونها مرتبطة بكرة القدم، لأن يويفا أراد تغيير المسابقة لإرضاء الأندية وكسب مزيد من الأموال، ولمنع تلك الأندية من الانضمام لدوري السوبر الأوروبي. ولكن لم يتغير شيء، إذ قررت بعض الأندية الذهاب إلى دوري السوبر على أي حال.”

وأضاف بلاتيني أنه بالرغم من ذلك، قد تكون المسابقة جيدة: “الأمر يستحق المشاهدة، وسنرى كيف ستسير الأمور. أُطلقت من أجل السياسة والمال، مثل دوري أبطال أوروبا عام 1992، الذي كان هدفه أيضاً كسب المال.” وأشار إلى أن جيله لم يعد يشاهد كرة القدم كثيراً، لأنه لا يجد نفسه في أسلوب اللعبة الحالي، قائلاً: “نمرّر للأمام أكثر من الخلف، وفي الاستحواذ هناك تمريرات كثيرة. لا أنتقد ذلك، لكن الأشخاص من جيلي، الذين عاشوا كرة قدم أكثر هجومية، لا يجدون أنفسهم في ذلك.”

اقرأ أيضًا:

غارسيا يسجّل أسرع حالة طرد لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

تعليقات (0)
إغلاق