النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا.. نظام التأهل إلى الدور المقبل حسب الإحصاءات

النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا.. نظام التأهل إلى الدور المقبل حسب الإحصاءات

انطلقت النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، وبدأت معها حسابات التأهل إلى الدور المقبل في البطولة الأوروبية الأبرز. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

في هذا الموسم، تشهد مرحلة المجموعات نظامًا جديدًا، حيث ستلعب الأندية 8 مباريات ضد منافسين مختلفين. 4 منها على أرضها و4 خارج أرضها. بدلاً من النظام السابق الذي كان يتضمن 6 مواجهات ضد 3 فرق في ذهاب وإياب.

وفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصاءات، سيكون على الأندية الراغبة في التأهل المباشر إلى دور الـ16 تحقيق حوالي نصف انتصاراتها في الدوري الموحد. وتوقع عملاق البيانات الرياضية أن الفرق تحتاج إلى الانتصارات في أقل من ثلث مبارياتها للوصول إلى الدور الفاصل الجديد.

تشير التوقعات إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 45% بأن تكون 15 نقطة كافية لتأمين المركز الثامن في جدول الدوري الذي حل محل دور المجموعات. وهو ما يعني 5 انتصارات من 8 مباريات أو 4 انتصارات و3 تعادلات.

كما وجدت “أوبتا” أن هناك فرصة بنسبة 53.4% بأن تكون 9 نقاط كافية لأي نادٍ ليحتل أحد المراكز بين 9 و24 في جدول الدوري المكون من 36 فريقًا، مما سيمكنها من التأهل إلى المباريات الفاصلة التي تضم 16 فريقًا. على أن يلتحق الفائزون الثمانية بالمتأهلين مسبقاً إلى دور الـ16.

اقرأ أيضًا:

هاري كين يقود بايرن ميونيخ لفوز تاريخي 9-2 ويحقق سوبر هاتريك في دوري الأبطال

تعليقات (0)
إغلاق