أستون فيلا يعود إلى دوري أبطال أوروبا بفوز كبير بفضل تألق تيليمانس

أستون فيلا يعود إلى دوري أبطال أوروبا بفوز كبير بفضل تألق تيليمانس

سجل نادي أستون فيلا الإنجليزي بقيادة نجمه البلجيكي يوري تيليمانس عودة مذهلة إلى دوري أبطال أوروبا. محققاً الفوز خارج قواعده على يونغ بويز السويسري بنتيجة 3-0، في افتتاح الجولة الأولى من الدوري الموحد، مساء الثلاثاء. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

كان أستون فيلا قد غاب عن منافسات دوري الأبطال منذ ثمانينيات القرن العشرين بسبب عدم تمكنه من احتلال مركز متقدم في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 40 سنة. حتى عاد تحت قيادة المدير الفني الإسباني أوناي إيمري.

ظهرت آخر مشاركة لأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 1982/1983. حيث انتصر على بيشكتاش التركي ودينامو بوخارست الروماني في دور الـ 32 و16، قبل أن يودع البطولة في ربع النهائي أمام يوفنتوس بنتيجة 5-2 في الذهاب والإياب. وكان الهدف الذي سجله بيتر وايث في الدقيقة 81 من مباراة الإياب في ربع نهائي الأبطال عام 1983 هو الأخير لأستون فيلا في البطولة.

أحرز الدولي البلجيكي يوري تيليمانس أول أهداف أستون فيلا في دوري الأبطال منذ 4 عقود في الدقيقة 27 بعد تلقيه تمريرة من جوني مكجين. وأضاف أستون فيلا الهدف الثاني في الدقيقة 38 بواسطة لاعب الوسط جاكوب رامسي بمساعدة من أولي واتكينز.

كاد واتكينز يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 43، لكن تقنية الفيديو ألغت هدفه بداعي لمس الكرة باليد. وفشلت محاولة أخرى لأستون فيلا لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78. حيث تم إلغاء هدف سجله اللاعب الكولومبي المتألق جون دوران أيضاً بعد لمس للكرة باليد.

وتمكن أستون فيلا من تسجيل الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بنحو أربع دقائق. بواسطة اللاعب أمادو أونانا بعد تمريرة حاسمة من نجم المباراة يوري تيليمانس.

يذكر أن أستون فيلا، القادم من مدينة بيرمنغهام، قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في تاريخه، في عام 1982. عندما انتصر على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، وسجل الهدف الإنجليزي بيتر ويث. استضاف اللقاء ملعب فينورد روتردام الهولندي.

اقرأ أيضًا:

هاري كين يقود بايرن ميونيخ لفوز تاريخي 9-2 ويحقق سوبر هاتريك في دوري الأبطال

تعليقات (0)
إغلاق