رودريغيز يتفوق على فالديراما في قائمة أفضل صناع الألعاب بتصفيات كأس العالم

رودريغيز يتفوق على فالديراما في قائمة أفضل صناع الألعاب بتصفيات كأس العالم

تجاوز قائد منتخب كولومبيا، خاميس رودريغيز، نظيره كارلوس فالديراما في قائمة أفضل صناع الألعاب في تاريخ تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

جاء هذا التقدم بعد التمريرة الحاسمة التي قدمها رودريغيز في الدقيقة 25 من مباراة كولومبيا ضد الأرجنتين. في الجولة الثامنة من تصفيات مونديال 2026، والتي أسفرت عن هدف سجله يرسون موسكويرا صباح اليوم الأربعاء، 11 سبتمبر.

ارتفع رصيد خاميس رودريغيز من التمريرات الحاسمة في تصفيات كأس العالم عن قارة أميركا الجنوبية إلى 11 تمريرة. متفوقًا على كارلوس فالديراما، الذي تصدر القائمة لسنوات طويلة. كان فالديراما قد خسر تصدره بعد أن سجل لويس سواريز 13 تمريرة حاسمة في تصفيات كأس العالم 2014، 2018، و2022. بينما صنع أليكسيس سانشيز 15 هدفًا خلال نفس الفترة.

ومع ذلك، يظل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في الصدارة، بفضل تمريراته الحاسمة الـ19 في تصفيات كأس العالم 2018 و2022. كان نيمار قد غاب عن تصفيات مونديال 2010، كما لم تشارك البرازيل في تصفيات 2014 بسبب استضافتها البطولة.

يُذكر أن خاميس رودريغيز قد حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا 2024، رغم خسارة كولومبيا في النهائي أمام الأرجنتين. وبعد شهرين من تلك الخسارة، قاد رودريغيز كولومبيا لتحقيق الفوز على الأرجنتين 2-1 في تصفيات المونديال، مسجلاً هدف الفوز من ركلة جزاء، وهو أول هدف له ضد الأرجنتين.

حالياً، يحتاج خاميس رودريغيز إلى 8 تمريرات حاسمة إضافية في تصفيات كأس العالم 2026 ليعادل رقم نيمار دا سيلفا، الذي يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي منذ نهاية العام الماضي.

ترتيب أفضل صناع الأهداف في تاريخ تصفيات كأس العالم لقارة أميركا الجنوبية:

  1. نيمار دا سيلفا – البرازيل (19 تمريرة حاسمة)
  2. أليكسيس سانشيز – تشيلي (15 تمريرة حاسمة)
  3. لويس سواريز – أوروغواي (13 تمريرة حاسمة)
  4. خاميس رودريغيز – كولومبيا (11 تمريرة حاسمة)
  5. كارلوس فالديراما – كولومبيا (10 تمريرات حاسمة)

اقرأ ايضًا:

تراجع ميلان عن صفقة الفرنسي أدريان رابيو

تعليقات (0)
إغلاق