بروبي وزيركزي يخففان قلق هولندا بشأن غياب ديباي

بروبي وزيركزي يخففان قلق هولندا بشأن غياب ديباي

خفَّف الأداء القوي للثنائي برايان بروبي وجوشوا زيركزي في أول مباراتين للمنتخب الهولندي بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم مشاعر القلق بشأن الافتقار إلى العمق الهجومي في غياب ممفيس ديباي. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

أعرب المدرب رونالد كومان عن سعادته بأداء الثنائي في المباراتين ضد البوسنة وألمانيا. مؤكدًا أن أداءهما الجيد يرد على تساؤلات حول من سيحل محل ديباي إذا استمر الغموض حول مستقبله مع المنتخب.

ديباي، الذي يعد ثاني الهدافين التاريخيين لهولندا برصيد 46 هدفًا في 98 مباراة. وقع عقدًا مع كورنثيانز البرازيلي، ومن المتوقع أن يعود للمنافسة مع هولندا بمجرد أن يكون جاهزًا.

في المباراة الأولى، سجل زيركزي، الذي انضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في يوليو الماضي، هدفًا في أول مشاركة أساسية له مع المنتخب، حيث قاد هولندا للفوز 5-2 على البوسنة في آيندهوفن. بينما حصل برايان بروبي (22 عامًا) من أياكس أمستردام على فرصته في المباراة الثانية ضد ألمانيا، وقدم أداءً رائعًا، حيث شكل تهديدًا كبيرًا لدفاعاتهم في التعادل 2-2 بأمستردام بعد استبدال رقيبه جوناثان تاه بين الشوطين.

قال كومان: “تم استبدال تاه لسبب وجيه، فقد سحب قميص بروبي خمس مرات وارتكب خطأ في كل مرة. صمد بروبي بشكل جيد. ساهم بروبي أيضًا في الهدف الثاني. وأنا راضٍ للغاية عنه. إنه سريع وقوي، وأتمنى أن يستمر في تقديم أداء رائع”.

على الرغم من أن زيركزي لم يلعب أساسيًا في المباراة ضد ألمانيا، فقد أثنى كومان عليه أيضًا. وأوضح كومان أنه قرر أن يبدأ زيركزي في المباراة الأولى وبروبي في الثانية.

وأضاف كومان: “جوشوا لاعب قوي وشكل مع تياني ريندرز ثنائيًا جيدًا”.

اقرأ أيضا:

بوكيتينو يتولى قيادة منتخب أمريكا حتى كأس العالم 2026

تعليقات (0)
إغلاق