بيان توضيحي من رابطة الدوري السعودي حول مكان إقامة مباراة الأهلي وبيرسبوليس

بيان توضيحي من رابطة الدوري السعودي حول مكان إقامة مباراة الأهلي وبيرسبوليس

أصدرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بيانًا توضيحيًا بخصوص مكان إقامة مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة. مشيرة إلى أن تحديد الملاعب ليس من مسؤولياتها، بل هو من مسؤولية الأندية المشاركة في البطولات القارية. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

وقالت الرابطة في بيانها: «إشارةً إلى ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 2025. نؤكد أنها المسؤول الأول عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستقام عليها. بالإضافة إلى جهودها المكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم لضمان عدم تضارب جداول المنافسات المحلية والقارية للأندية المشاركة بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة».

وأضاف البيان: «تنوّه الرابطة على تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة بخمسة أيام. من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة لإتمام جميع الإجراءات الخاصة بالبطولة الآسيوية».

كما أشارت الرابطة إلى أنها اجتمعت مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية بتاريخ 20 أغسطس. حيث قدمت الأندية رؤاها حول جدول مباريات دوري روشن السعودي. ولم ترد أي ملاحظات حول تضارب في المواعيد أو الملاعب من أي نادٍ. بناءً على ذلك، وبعد تنفيذ جميع مقترحات الأندية، تم إصدار جدول الجولتين.

وأكدت الرابطة أنها لا تملك صلاحية تحديد الملاعب للمنافسات القارية. وأن هذه المسؤولية تقع على النادي المستضيف بناءً على الالتزامات المترتبة على النادي ووفقًا للائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأضافت: «تلفت الرابطة الانتباه إلى أن تحديد الملاعب يتطلب التزامات مالية ولوجستية وتنظيمية على النادي المستضيف، مما يجعل المسؤولية تقع على عاتق النادي المشارك في البطولة القارية».

وأشارت إلى أنها أخذت في اعتبارها مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي. حيث تم تقديم تواريخ مبارياتهم ليومي 13 و14 سبتمبر لمنحهم أكبر عدد من أيام الراحة الممكنة. وتم جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد 15 سبتمبر. وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الآسيوية.

في ختام بيانها، أكدت الرابطة أنها عملت بشكل مكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة ووضحت المسؤوليات التي تقع على الأندية لتفادي أي تضارب، مشيرة إلى التزامها بحفظ حقوق الأندية والعمل وفقًا لنظامها الأساسي لضمان عدم تأثير أي أحداث سلبًا على روزنامة المسابقة.

اقرأ أيضا:

التشكيل المتوقع لمواجهة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تعليقات (0)
إغلاق