التاريخ ينصف فرنسا على بلجيكا

التاريخ ينصف فرنسا على بلجيكا

يتسلح منتخب فرنسا بسلسلة من النتائج الإيجابية عندما يواجه نظيره البلجيكي مساء اليوم الإثنين على ملعب “فرنسا”، في إطار الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية 2024-2025. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

حقق “الديوك” الفرنسية الفوز في آخر ثلاث مواجهات جمعتهما بمنتخب بلجيكا في جميع البطولات. بدأت سلسلة انتصارات فرنسا على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018، حيث فازوا بهدف نظيف. ثم تكررت الانتصارات في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021، بفوز فرنسا 3-2. وكان الفوز الأخير في يوليو الماضي، عندما انتصر منتخب فرنسا 1-0 على بلجيكا في مباراة ثمن نهائي يورو 2024 التي أقيمت على ملعب “مركور شبيل أرينا”.

الانتصار الأخير لمنتخب بلجيكا على فرنسا كان في مباراة ودية عام 2015، حيث فاز الشياطين الحمر 4-3.

التقى منتخبا فرنسا وبلجيكا في 76 مباراة تاريخيًا، حيث فاز “الديوك” بـ 27 مباراة، بينما حقق الشياطين الحمر 3 انتصارات، وانتهت 19 مباراة بالتعادل. سجلت فرنسا 132 هدفًا في شباك بلجيكا، بينما تلقت شباكها 162 هدفًا من الشياطين الحمر.

يأتي هذا اللقاء بعد خسارة منتخب فرنسا في مستهل مشواره في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” مساء الجمعة.

اقرأ ايضًا:

ماتس هوملز في أول مقابلة بعد إنتقاله إلى روما: إنه انتقال كبير بالنسبة لي

تعليقات (0)
إغلاق