بلجيكا تواجه اختباراً صعباً ضد فرنسا بعد فوزها على إسرائيل

بلجيكا تواجه اختباراً صعباً ضد فرنسا بعد فوزها على إسرائيل

أعربت بلجيكا عن إدراكها للحاجة إلى تحسين مستواها استعداداً لمباراة قادمة ضد فرنسا يوم الاثنين، وذلك بعد تحقيقها فوزاً مقنعاً على إسرائيل في افتتاح مشوارها في دوري الأمم الأوروبية. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة، سجل القائد كيفن دي بروين هدفين وأضاف يوري تيليمانس هدفاً آخر. ليقودوا منتخب بلجيكا للفوز 3-1. ورغم السيطرة البلجيكية على المباراة، لم يتمكن الفريق من مضاعفة الأهداف.

ينتظر بلجيكا اختباراً أكثر صعوبة في ليون يوم الاثنين، حيث ستواجه فرنسا التي بدأت مشوارها في دوري الأمم الأوروبية بخسارة مفاجئة 3-1 أمام إيطاليا في باريس.

قال دومينيكو تيديسكو، مدرب بلجيكا، الذي واجه ضغوطاً كبيرة بعد خروج فريقه من دور الستة عشر في بطولة أوروبا الصيف الماضي: «بدأنا بشكل جيد وسجلنا، ولكن بعد الهدف فقدنا بعض الثقة. لحسن الحظ، كنا أكثر حسماً بعد الاستراحة وأظهرنا الشجاعة في اللعب وضغطنا عالياً. مما ساعدنا في خلق العديد من الفرص».

وتابع كيفن دي بروين، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 21 وأضاف هدفاً ثانياً من ركلة جزاء في الشوط الثاني. مشيراً إلى أن الشوط الأول كان صعباً بسبب صلابة دفاع إسرائيل: «واجهنا صعوبة في التعامل مع طريقة دفاعهم. لعبوا بطريقة 5-4-1 ورجل لرجل. لم نتمكن من إيجاد الطريقة المناسبة لمواجهتهم. ولكن في الشوط الثاني تحلينا بالصبر ونجحنا في خلق فرص جديدة».

وأضاف تيليمانس، الذي سجل الهدف الثاني بعد بداية الشوط الثاني مباشرة: «كانت مباراة ذات وجهين. كان علينا أن نركز أكثر على أنفسنا قبل نهاية الشوط الأول. بعد أن أصبحت النتيجة 2-1، تمكنا من اللعب بطريقتنا. إن مواجهة فرنسا صعبة دائماً».

أشار دي بروين إلى أن المباراة ضد فرنسا ستكون صعبة. وأضاف: «عندما تلعب ست مباريات في دور المجموعات، فإن كل مباراة تكون مهمة. لدينا يومان فقط للراحة والاستعداد، ولكن الضغط سيكون عليهم الآن».

وفيما يتعلق بإمكانية خوضه مباراتين كاملتين خلال أربعة أيام. ضحك دي بروين وقال: «عليك أن تسأله! حسناً، ما دمت بحالة جيدة، فلا بأس من ذلك. بعد مباراة فرنسا. لدي ستة أيام قبل المباراة التالية مع مانشستر سيتي».

تتطلع بلجيكا لمواصلة تقديم أداء قوي في مباراتها المقبلة وتجاوز اختبار فرنسا، في حين أن الفرنسيين سيحاولون التعافي من هزيمتهم المفاجئة والعودة إلى طريق الانتصارات.

اقرأ ايضًا:

ماتس هوملز في أول مقابلة بعد إنتقاله إلى روما: إنه انتقال كبير بالنسبة لي

تعليقات (0)
إغلاق