تحليلات الجولة الثانية من “روشن”.. الهلال يتصدر والشباب والنصر يستعيدان نغمة الانتصارات

تحليلات الجولة الثانية من “روشن”.. الهلال يتصدر والشباب والنصر يستعيدان نغمة الانتصارات

مع نهاية الجولة الثانية لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، لم يتغير المشهد كثيراً لحامل اللقب الهلال، الذي ظل في صدارة الترتيب، وسط مطاردة قوية من فرق القادسية، الاتفاق، والاتحاد. في حين تمكن كل من الشباب والنصر من تحقيق انتصارهما الأول في الموسم. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

الهلال ينجو في اللحظات الأخيرة

نجح الهلال، حامل لقب النسخة الماضية، في تجنب فخ ضمك بعد أن وجد نفسه متأخراً بهدفين مقابل هدف. لكن الفريق أظهر شخصيته البطل، وقلب تأخره إلى فوز مثير بثلاثة أهداف، بفضل هدف الفوز الذي سجله الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 84. المباراة أقيمت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

الاتحاد يحتفل بفوز جديد

في جدة، أضاف الاتحاد فوزاً جديداً إلى سجله، مستفيداً من اللحظات الأخيرة لمباراته أمام التعاون، مثلما فعل في الجولة الأولى ضد الخلود. سجل حسام عوار هدفه الثاني في الوقت بدل الضائع، من ركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز 2-1. هذا الفوز منح الاتحاد العلامة الكاملة قبل فترة التوقف الدولية.

الشباب والنصر يحققان انتصاراتهما الأولى

سجل كل من الشباب والنصر انتصارهما الأول بعد تعثر في الجولة الأولى. النصر استعاد توازنه بعد تعادل مخيب في الجولة الأولى، بفوز كبير على الفيحاء برباعية نظيفة. تألق في اللقاء تاليسكا وكريستيانو رونالدو وبروزوفيتش، مما منح جماهير الفريق الأمل في موسم مميز.

أما الشباب، فحقق فوزاً هاماً على الخليج بهدف وحيد في مدينة الدمام، بعد خسارته الأولى أمام الاتفاق. ورغم أن الأداء لم يكن مقنعاً، إلا أن الثلاث نقاط كانت ضرورية للفريق قبل فترة التوقف.

كاراسكو وميتروفيتش يتصدران الأحاديث

كان البلجيكي يانيك كاراسكو حديث الجولة الثانية بعد أن كان قريباً من الانتقال إلى الاتحاد. تحدثت الأوساط الرياضية عن الصفقة التي لم تكتمل، مع تأكيدات من الأطراف المعنية بأنها ما زالت ممكنة. في نفس الوقت، أظهر الصربي ألكسندر ميتروفيتش قوة هجومية هائلة، حيث يتصدر قائمة الهدافين برصيد أربعة أهداف بعد جولتين فقط، مسجلاً ثنائية في كل من المباراتين.

الفرق التي تفتقر للنقاط

أنهت خمسة فرق الجولة الثانية دون أن تحقق أي نقاط، بما في ذلك الثنائي الصاعد حديثاً الخلود والعروبة. الخلود تعرض لهزيمة أمام الرياض، والعروبة خسر أمام الوحدة بعد خسارته الأولى أمام الأهلي. ضمك، بعد هزيمته أمام الهلال، لم يتمكن من الحصول على أي نقاط، بينما خسر الفيحاء والنصر بأداء ضعيف. الأخدود، الذي خسر أيضاً، لم يظهر أي بوادر تحسن بعد خسارتين متتاليتين.

فترة التوقف الدولي

يدخل الدوري السعودي في فترة توقف أولى تستمر حتى منتصف سبتمبر، وذلك لخوض المنتخب السعودي الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026. ستكون هذه الفترة فرصة للأندية للاستعداد لاستئناف البطولة بعد فترة التوقف.

اقرأ ايضًا:

مدرب المنتخب الجزائري: واثق من اختيار اللاعبين وسنرى نتائج إيجابية

تعليقات (0)
إغلاق