جواو كانسيلو.. من بنفيكا إلى الهلال بفضل جورجي جيسوس

جواو كانسيلو.. من بنفيكا إلى الهلال بفضل جورجي جيسوس

يدين جواو كانسيلو، المدافع البرتغالي، بالكثير لمواطنه جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الحالي. فقد كان جيسوس السبب الرئيسي في تصعيد كانسيلو إلى الفريق الأول في بنفيكا قبل أكثر من عشر سنوات، مما ساعده في انطلاق مسيرته الكروية المميزة. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

بعد غياب دام حوالي عشر سنوات، عاد كانسيلو للعمل تحت قيادة جيسوس مجددًا، حيث يجتمعان في نادي الهلال بدوري روشن السعودي. يعود آخر لقاء جمع بينهما إلى 10 مايو 2014، عندما كان جيسوس مدربًا لبنفيكا.

كانسيلو وُلِد في باريرو، مقاطعة سيتوبال، البرتغال عام 1994. بدأ مسيرته الكروية في نادي باريرينسي المحلي ثم انتقل إلى بنفيكا في عام 2007، وهو في سن الثالثة عشرة. أمضى كانسيلو خمس سنوات في أكاديمية بنفيكا، وتحت قيادة جيسوس، حصل على فرصته في الفريق الأول.

تحت قيادة جيسوس، فاز بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي ثلاث مرات، وكأس البرتغال مرة واحدة، وكأس الدوري خمس مرات، إضافة إلى كأس السوبر. كما وصل الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي مرتين، في 2013 و2014، لكنه لم يفز باللقب.

ظهرت موهبة كانسيلو لأول مرة مع بنفيكا في مباراة تجريبية ضد جيل فيستني في يوليو 2012. ثم تم تصعيده رسميًا إلى الفريق الأول في يناير 2014، وشارك في مباراة كأس الدوري البرتغالي ضد جيل فيسنتي.

بعد ظهورين فقط مع بنفيكا، انتقل كانسيلو إلى فالنسيا الإسباني في 2014. لاحقًا، انتقل إلى أندية كبيرة مثل إنتر ميلان ويوفنتوس ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، وأخيرًا برشلونة في موسم 2023-2024. خلال فترة إعارته إلى برشلونة، شارك في 32 مباراة قبل العودة إلى مانشستر سيتي.

اليوم، يعود كانسيلو للعمل تحت قيادة جيسوس في الهلال، مستعيدًا ذكريات بداياته الأولى في كرة القدم.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2025

تعليقات (0)
إغلاق