دونيس يطلب أجنبي ثامن لتعزيز الخليج

دونيس يطلب أجنبي ثامن لتعزيز الخليج

حثّ اليوناني جيورجيوس دونيس، مدرب فريق الخليج الأول لكرة القدم، إدارة ناديه على سرعة إبرام صفقة اللاعب الأجنبي الثامن لإكمال قائمة الأجانب الثمانية فوق السن، وذلك قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في 2 سبتمبر المقبل. وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، أبدى دونيس تفهمه لتأخير التعاقدات بسبب تغيُّر آلية تعاقدات أندية الدوري. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

طلب دونيس من إدارة النادي، برئاسة علاء الهمل، جلب صانع ألعاب بمواصفات محددة، مفضلًا التعاقد مع لاعب يلبي احتياجات الفريق الحالية. بعد مباراة الفريق الافتتاحية لموسم دوري روشن، التي شهدت فوز الخليج 1ـ0 على ضمك، رفض دونيس فكرة التعاقد مع البيروفي أندريه كاريلو، لاعب وسط القادسية، بصيغة الإعارة، وأصرّ على ضرورة التعاقد مع صانع ألعاب بمواصفات خاصة.

في وقت سابق من سوق الانتقالات، كان دونيس قد طرح اسم مواطنه كوستاس فورتونيس، صانع الألعاب، كخيار لتعزيز الفريق. وقد رفع اسم فورتونيس إلى برنامج الاستقطاب التابع لرابطة دوري المحترفين، لكن النادي تلقى رفضًا بشأن تمويل التعاقد. بالرغم من ذلك، لا يزال الخليج مهتمًا بضم فورتونيس، والذي سيتيح للنادي الشرقاوي توفير رواتب اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا من ميزانيته.

تتطلب أندية الدوري إرسال طلباتها إلى لجنة الاستدامة المالية في وزارة الرياضة للحصول على موافقتها قبل إتمام أي صفقة محلية أو أجنبية. ويجب على الأندية الانتظار حتى تصدر اللجنة قرارها بشأن التعاقدات.

حتى الآن، يحتفظ الخليج بخمسة من لاعبيه الأجانب، إضافة إلى استعارة المدافع الكونغولي مارسيل تيسيران من الاتفاق، وتوقيع عقد مع اليوناني ديميتريوس كوربيليس، لاعب الوسط، الذي جاء بصيغة الانتقال الحر.

اقرأ أيضًا:

كأس إنتركونتيننتال 2024 .. كل ما تحتاج إلى معرفته عن البطولة المُنتظرة

تعليقات (0)
إغلاق