نافارو يشيد بمستوى الحكام السعوديين

نافارو يشيد بمستوى الحكام السعوديين

أشاد مانويل نافارو، مدير دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالمستويات المميزة التي قدمها الحكام السعوديون في الفترة الأخيرة. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

قال نافارو: «لقد نجحنا في إظهار قدراتنا في إدارة المباريات، خاصة في الموسم الماضي، بما في ذلك في كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث أدار الحكام السعوديون جميع المباريات بكفاءة عالية».

وفيما يتعلق باستقدام حكام أوروبيين من النخبة لإدارة مباريات الدوري السعودي، أشار نافارو إلى تحديات تتعلق بتوافر الحكام. وقال: «كانت هناك مشكلة في الموسم الماضي بسبب الحظر المفروض على حكام النخبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث لم يتمكنوا من السفر بسبب التزاماتهم ببطولة اليورو. لهذا السبب كان علينا البحث عن حكام من اتحادات أخرى. لا أقول إن حكام اتحادات أخرى أقل جودة، ولكن بالطبع، حكام الاتحاد الأوروبي لديهم تجربة واسعة في بطولات كبرى مثل دوري أبطال أوروبا والدوريات الكبرى».

وأضاف نافارو: «نحاول دائمًا الحصول على أفضل حكام متاحين، أولاً من الاتحاد الأوروبي إذا كانوا غير مرتبطين بمباريات، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، نلجأ لحكام من أميركا الجنوبية. نحن نحاول تحقيق توازن بين الحكام الأوروبيين وحكام أميركا الجنوبية، حيث إن بعضهم يدير مباريات كبيرة مثل كأس ليبرتادوريس. ومع بداية دوري أبطال أوروبا، سيكون من الصعب جلب حكام أوروبيين بسبب انشغالهم بمباريات البطولة الأوروبية».

واختتم نافارو قائلاً: «نهدف دائمًا للحصول على أفضل الطواقم التحكيمية المتاحة، ولكن يتعين علينا التكيف مع المتغيرات في جداول مباريات الحكام. في حال وجود مباريات هامة في دول الحكام الأجانب، قد لا نتمكن من الاستفادة من خدماتهم، وهذا ينطبق أيضًا على حال طلب بعض الاتحادات الاستعانة بحكام سعوديين».

اقرأ أيضًا:

كأس إنتركونتيننتال 2024 .. كل ما تحتاج إلى معرفته عن البطولة المُنتظرة

تعليقات (0)
إغلاق