جولة في الدوري العماني .. العقم التهديفي يتصدر والنهضة والسيب يتألقان

جولة في الدوري العماني .. العقم التهديفي يتصدر والنهضة والسيب يتألقان

شهدت الجولة الثالثة من الدوري العماني لكرة القدم حالة من العقم التهديفي، حيث سجلت الفرق 7 أهداف فقط في 5 مباريات. منها هدف وحيد في الشوط الأول و6 أهداف في الشوط الثاني. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

صعوبات هجومية

لفتت الأنظار حقيقة أن 4 من الأهداف المسجلة جاءت في مباراة واحدة، مما يعكس الصعوبات التي تواجه الفرق في اختراق الدفاعات. وتجسد ذلك بشكل خاص في أداء فريق النهضة، الذي حافظ على شباكه نظيفة في الجولات الثلاث. قبل فترة التوقف الدولي التي سيشارك فيها منتخب عمان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

التعادل السلبي يُبرز التحديات

للمرة الأولى هذا الموسم، سجلت الجولة الثالثة حالة تعادل سلبي بين عمان والنصر. مما يعكس التحديات الهجومية التي تواجه الفرق أمام دفاعات قوية.  وهو أمر غير معتاد في بداية الموسم.

تألق النهضة والسيب

واصل فريقا النهضة والسيب تألقهما، حيث حققا العلامة الكاملة بـ 9 نقاط من 3 مباريات. ونجح النهضة، بقيادة مدربه الروماني كاتلين ميهاي، في الحفاظ على أقوى خط دفاع حتى الآن، بينما أظهر السيب، تحت إشراف مدربه الصربي نيكولا دوروفيتش، قدرات هجومية قوية بتسجيله 5 أهداف، وهو الرقم الأعلى في الدوري.

انتصارات جديدة

حقق عبري والرستاق فوزهما الأول هذا الموسم، حيث تغلب عبري على صحار، بينما تفوق الرستاق على صحم في مباراة شهدت تسجيل 4 أهداف (3-1)، وهو أعلى عدد من الأهداف في مباراة واحدة خلال هذه الجولة.

تغييرات في جدول الترتيب

أسفرت هذه النتائج عن تغييرات في جدول الترتيب، حيث يتصدر السيب والنهضة القائمة برصيد 9 نقاط لكل منهما. مع تفوق السيب بفارق الأهداف. بينما يحتل صحم المركز الأخير دون نقاط بعد ثلاث هزائم متتالية.

منافسة قوية في الموسم الحالي

تشير نتائج الجولة الثالثة إلى أن الموسم الحالي سيشهد منافسة قوية، خاصة مع التباين الواضح في مستويات الفرق وتصاعد “الظاهرة الدفاعية” في الأداء الفني لعدد من الفرق.

حالة فريق ظفار

يجدر بالذكر أن فريق ظفار هو الوحيد في دوري عمانتل الذي لم يلعب مباريات الجولات الثلاثة. إذ قرر الاتحاد العماني لكرة القدم تأجيل مبارياته لحين البت في قضية حصوله على الترخيص الآسيوي والمحلي المتداولة حاليًا في محكمة التحكيم الرياضية.

اقرأ أيضًا:

قطر مرشحة لاستضافة نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024

تعليقات (0)
إغلاق