لاعب جزائري يرث عرش ليونيل ميسي في كأس الدوريات

لاعب جزائري يرث عرش ليونيل ميسي في كأس الدوريات

توج اللاعب الجزائري محمد فارسي بلقب كأس الدوريات لأندية أمريكا الشمالية مع فريقه كولومبوس كرو، ليخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. والذي فاز بالبطولة مع إنتر ميامي في النسخة السابقة.

ووفقًا لـ koora time جاء تتويج فارسي في مباراة نهائية أقيمت يوم الاثنين 26 أغسطس 2024، حيث قدم تمريرة حاسمة في انتصار فريقه 3-1 على فريق لوس أنجلوس.

تفاصيل المباراة النهائية

حقق كولومبوس كرو اللقب الأول في تاريخه على مستوى بطولة كأس الدوريات. وذلك بعد انتصاره على لوس أنجلوس في ملعب “لوار فيلد” بولاية أوهايو. جاءت الأهداف بتوقيع كوتشو هيرنانديز الذي سجل في الدقيقتين 45 و90+2، بالإضافة إلى هدف راسل رو في الدقيقة 90+4.

محمد فارسي وغياب ميسي

يُذكر أن كولومبوس كرو كان قد أطاح بفريق إنتر ميامي في ثمن نهائي كأس الدوريات، مستفيدًا من غياب ميسي المصاب، حيث حقق الفوز بنتيجة 3-2. في تلك المباراة، قدم فارسي تمريرة حاسمة حاسمة في الدقائق الأخيرة التي ضمنت لفريقه التأهل.

مستقبل مشرق مع المنتخب الجزائري

بذلك، يصبح محمد فارسي (24 عامًا) حاملًا للقبين مع كولومبوس كرو، هما كأس الدوريات 2024 وكأس أمريكا 2023. وهو أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة الفريق. ووفقًا لمصادر  يُخطط مدرب منتخب الجزائر، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، لضم فارسي في التوقف الدولي المقبل بشهر سبتمبر. بعدما تابع أداءه عن كثب خلال الشهور الماضية.

إسهامات فارسي مع كولومبوس كرو

يمتاز محمد فارسي بمهاراته في خط الوسط ومركز الظهير الأيمن. وقد يمثل حلًا لمشكلة منتخب الجزائر في مباراتيه المقبلتين أمام غينيا الاستوائية وليبيريا. ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستُقام في المغرب.

وكان اللاعب انتقل إلى كولومبوس كرو عام 2022 من كافالري الكندي في صفقة انتقال حر. حيثُ شارك في 80 مباراة مع الفريق، مُسهمًا في 15 هدفًا بين التسجيل والصناعة، وتبلغ قيمته التسويقية مليون يورو.

اقرأ أيضًا:

الهلال يبدأ مفاوضات مع بنفيكا لضم ماركوس ليوناردو

تعليقات (0)
إغلاق