رسميًا في قطر .. بطولة الفرجان تنطلق في 4 سبتمبر

رسميًا في قطر .. بطولة الفرجان تنطلق في 4 سبتمبر

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن إطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة ملاعب الفرجان لكرة القدم، المقرر إقامتها في الرابع من شهر سبتمبر المقبل.

ووفقًا لـ KOORA TIME تُعد هذه البطولة واحدة من الفعاليات الرئيسية التي ينظمها الاتحاد تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب، وتُعقد بصفة دورية كل شهرين تقريبًا في مختلف مناطق الدولة، بهدف تفعيل النشاط في ملاعب الفرجان.

التجهيزات لإطلاق البطولة

تجري حاليًا اللمسات الأخيرة للإعداد للبطولة، والتي ستقام على ملاعب الفرجان في النعيجة غرب. لا تزال عملية التسجيل مفتوحة للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

وقد شهدت البطولة إقبالاً كبيرًا ومشاركة واسعة من الشباب القطري. حيث تمثل فرصة جيدة لإطلاق طاقات اللاعبين الهواة الذين لم يتم تسجيلهم في كشوفات اتحاد كرة القدم. كما توفر البطولة للأندية الرياضية فرصة اكتشاف واستقطاب المواهب الواعدة في كرة القدم.

نجاح النسخة السابقة

في النسخة الماضية التي أُقيمت على ملعب فريج الذخيرة في مايو الماضي. توج فريق النخبة بلقب البطولة الحادية عشرة بعد فوزه على فريق رماح بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

وشهدت البطولة مشاركة ثمانية فرق، حيث فاز فريق أم سويه بجائزة الفريق المثالي. نال اللاعب عيسى محمد المهندي من فريق رماح لقب هداف البطولة. بينما حصل أحمد مبارك المهندي من فريق العقدة على لقب أفضل حارس مرمى. كما أحرز فريق العقدة المركز الثالث على حساب فريق عنيزة.

أهمية البطولة والمشاركة المجتمعية

أكد عبد الله الدوسري، رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع. أن بطولة الفرجان تمثل حدثًا ذا قيمة وأهمية ضمن روزنامة الرياضة للجميع. تتميز البطولة بإقامتها بشكل دوري وفتح المجال أمام الجميع للمشاركة. خاصة الشباب فوق سن السادسة عشرة وغير المسجلين في كشوفات اتحاد كرة القدم، مما يمنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم الكروية.

ودعا الدوسري الفرق والشباب للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة. والتي تأتي بعد اختتام البرنامج الصيفي للرياضة للجميع، الذي نظمته الاتحاد خلال الفترة من يونيو وحتى منتصف أغسطس الحالي.

يسعى اتحاد الرياضة للجميع من خلال هذه الفعاليات. بما في ذلك بطولة الفرجان لكرة القدم، إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين جميع فئات المجتمع. بهدف جعل الرياضة أسلوب حياة. ويتضمن الجدول الزمني للعام الحالي أكثر من 720 فعالية رياضية متنوعة. مما يوفر فرصة لجميع أفراد المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا:

الدوري القطري: لجنة الانضباط تُصدر عقوبات الجولة الثالثة

تعليقات (0)
إغلاق