أزمة جينات باريس: إنريكي تحت الضغط مع حكيمي وآخرين

أزمة جينات باريس: إنريكي تحت الضغط مع حكيمي وآخرين

يرى KOORA TIME أن لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان، يواجه مجموعة من التحديات الكبيرة في موسمه الثاني مع العملاق الفرنسي.

فـ بعد نجاحه في الموسم الماضي، حيث قاد الفريق للتتويج بالثلاثية المحلية (الدوري، كأس فرنسا، وكأس السوبر). بالإضافة إلى الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، يستعد إنريكي الآن لمواجهة عقبات جديدة في الدوري الفرنسي.

تحديات إنريكي هذا الموسم

أحد أبرز التحديات هو كيفية تعويض رحيل كيليان مبابي، نجم الفريق وهدافه التاريخي. الذي انتقل إلى ريال مدريد هذا الصيف. كما يسعى إنريكي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

على الرغم من البداية القوية لباريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث حقق الفوز في أول جولتين من “الليغ 1” على لوهافر (1-4) ومونبلييه (6-0). إلا أن الفريق لا يزال يعاني من أزمة فنية تتعلق بتلقي الأهداف من الركلات الثابتة. وهي مشكلة استمرت منذ الموسم الماضي، والتي كانت سببًا رئيسيًا في خروج الفريق من دوري الأبطال.

وفي مؤتمر صحفي، أشار إنريكي إلى هذه المشكلة. موضحًا: “نحن فريق لا يعتمد على القوة البدنية أو اللاعبين طوال القامة، لكننا سنبحث عن حلول للدفاع بشكل جيد في الكرات الثابتة”.

أزمة أطوال لاعبي سان جيرمان

عند استعراض أطوال لاعبي الفريق، نجد أن أغلبهم أقل من 185 سم. أبرز هؤلاء هو لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا (172 سم). والذي وصفه إنريكي بأنه أحد أفضل لاعبي الفريق في الموسم الماضي.

أما لي كانج إن، الذي سجل أول أهداف الفريق هذا الموسم. فطوله (173 سم)، في حين أن جواو نيفيز، الذي قدم أربع تمريرات حاسمة في أول مباراتين. يبلغ طوله (174 سم).

اللاعبون الآخرون مثل عثمان ديمبلي وزاير إيمري يتساوون في الطول (178 سم). بينما يصل طول أشرف حكيمي وديزيريه دو إلى (181 سم).

بينما يقف كل من ماركينيوس، وبرسنيل كيمبيمبي، ونونو مينديس عند (183 سم). يتعافى لوكاس هرنانديز من إصابة بقطع في الرباط الصليبي بطول (184 سم).

الحاجة إلى تدعيم صفوف دفاع الفريق الباريسي

على الرغم من وجود بعض اللاعبين الذين يتجاوزون حاجز الـ190 سم. مثل الحارسين ماتفي سافونوف (192 سم) وجيانلويجي دوناروما (196 سم). إلا أن إنريكي يحتاج إلى إيجاد حلول سريعة وفعالة إذا أراد تجنب الأزمات التي قد تعرقل مسيرة الفريق في هذا الموسم.

اقرأ أيضًا:

أحمد كراوع يُسجل أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية الأفريقية

تعليقات (0)
إغلاق