نجوم منتخب الجزائر في أزمة “البطالة” وبيتكوفيتش في ورطة

نجوم منتخب الجزائر في أزمة “البطالة” وبيتكوفيتش في ورطة

يعاني المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من أزمة حقيقية. حيث يواجه بعض من نجوم منتخب الجزائر وضعًا صعبًا بسبب البطالة. وذلك قبل أسابيع قليلة من انطلاق تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب. وللمزيد من التفاصيل في KOORA TIME.

يستعد “محاربو الصحراء” لخوض مباراتين هامتين في شهر سبتمبر، حيث سيستضيفون منتخب غينيا الاستوائية يوم 5 من الشهر نفسه. قبل السفر لملاقاة ليبيريا يوم 10. يطمح المنتخب الجزائري لتحقيق بداية قوية في التصفيات. بجمع 6 نقاط من أصل 6 ممكنة في اللقاءين. رغم معاناة بعض اللاعبين من عدم وجود أندية.

في مقدمة اللاعبين الذين يعانون من البطالة يأتي الظهير الأيمن يوسف عطال، الذي لم يوقع مع أي فريق منذ مغادرته نادي أضنة دمير سبور التركي.

وكان قد ارتبط بالانتقال إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي وبشكتاش التركي، لكن تلك الانتقالات لم تتحقق. يعد عطال عنصرًا أساسيًا في تشكيل بيتكوفيتش، ومكوثه بدون نادٍ يزيد من صعوبة الوضع.

أما الجناح الأيمن آدم وناس، فإنه يعيش حالة مشابهة بعد فسخ عقده مع نادي ليل الفرنسي. لم تظهر أي مؤشرات على اقترابه من التعاقد مع أي فريق آخر. كما يواجه الهداف التاريخي للمنتخب إسلام سليماني مشكلة مشابهة بعد عدم التحاقه بأي نادٍ عقب انتهاء عقده مع ميشلين البلجيكي.

على الرغم من عدم مشاركتهما في المعسكرات السابقة، فإن الحارس وهاب رايس مبولحي والمهاجم آندي ديلور أيضًا في حالة بطالة بعد عدم انضمامهما إلى أي فريق. بينما لم يعلن مبولحي اعتزاله اللعب دوليًا، فإن ديلور ارتبط بالانتقال إلى مونبلييه الفرنسي، لكن تلك الصفقة لم تتم.

إلى جانب مشكلة البطالة، يواجه بعض اللاعبين نقصًا في المنافسة. المدافع محمد الأمين مداني لم يتسن له اللعب بعد عدم انطلاق الدوري الجزائري، كما أن رامي بن سبعيني لم يظهر مع بوروسيا دورتموند في المباريات رغم تعافيه من الإصابة.

مع هذه التحديات، سيجد بيتكوفيتش نفسه مضطرًا لاختيار اللاعبين الأكثر جاهزية للمشاركة في المباريات المقبلة ضد غينيا الاستوائية وليبيريا، حيث أن أي خيارات أخرى قد تزيد من تعقيد الوضع.

اقرأ أيضًا:

تعرف على منافس الأهلي المحتمل في مونديال الأندية 2025

تعليقات (0)
إغلاق