11 عام من هيمنة الأجانب.. البريكان يتطلع لهداف الدوري السعودي

11 عام من هيمنة الأجانب.. البريكان يتطلع لهداف الدوري السعودي

مع انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين مساء اليوم الخميس، تتطلع الجماهير السعودية إلى إثارة كبيرة وتنافس شديد في الموسم الجديد. وفي ظل تطور الدوري وتواجد العديد من الأسماء العالمية في الأندية، يتصدر الصراع على جائزة هداف الدوري أبرز الاهتمامات. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

يسعى فراس البريكان، نجم أهلي جدة، لتحقيق إنجاز غاب عن المهاجمين السعوديين منذ 11 عامًا. فقد هيمن الأجانب على جائزة هداف الدوري منذ آخر مرة نالها لاعب سعودي، ناصر الشمراني مهاجم الهلال، الذي سجل 21 هدفًا في موسم 2013-2014. منذ ذلك الحين، لم يقترب أي لاعب سعودي من هذا الإنجاز.

يبدو أن البريكان هو الأقرب لمنافسة المهاجمين الأجانب على اللقب هذا الموسم. فقد أثبت نفسه كأحد أبرز المهاجمين السعوديين، حيث تواجد في قائمة الهدافين في دوري روشن السعودي لثلاثة مواسم متتالية. سجل البريكان 11 هدفًا مع الفتح في موسم 2021-2022، و18 هدفًا في الموسم الذي تلاه، متخلفًا بفارق 3 أهداف عن هداف الدوري آنذاك، المغربي عبدالرزاق حمدالله.

في الموسم الماضي، استمر البريكان في تقديم أداء مميز، مسجلاً 17 هدفًا، منها 4 أهداف مع الفتح و13 هدفًا مع أهلي جدة، ليعزز موقعه كمنافس رئيسي على جائزة هداف الدوري هذا الموسم.

اقرأ أيضًا:

لجنة تخطيط الأهلي تقرر مصير معسكر الفريق الخارجي

تعليقات (0)
إغلاق