صفقات بايرن ميونخ الأخيرة وتعثر الفريق بعد سداسية 2020

صفقات بايرن ميونخ الأخيرة وتعثر الفريق بعد سداسية 2020

لم يبرم بايرن ميونخ العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه تخلَّى عن عدد كبير من لاعبيه. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

أرسل العملاق الألماني مجموعة من اللاعبين إلى أندية أخرى على سبيل الإعارة. بينما باع ثلاثة لاعبين، كان أحدثهم الثنائي ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي إلى مانشستر يونايتد.

برحيل هذا الثنائي، لم يتبقى سوى لاعب واحد من بين الصفقات التي أبرمها بايرن ميونخ في موسم 2022-2023.

في ذلك الموسم، ضم بايرن ميونخ ثمانية لاعبين إلى صفوفه، منهم مزراوي ودي ليخت. حيث كان الأخير الأغلى بانتقاله من يوفنتوس مقابل 67 مليون يورو. كما ضم الفريق ساديو ماني، ماتيس تيل، ريان جرافنبيرش، يان سومر، دالي بليند، وجواو كانسيلو.

كما تعاقد بايرن ميونخ مع دالي بليند في منتصف الموسم الماضي لمدة ستة أشهر فقط، لكنه لم يحصل على فرص كافية للعب وغادر النادي سريعًا بنهاية الموسم.

الحارس السويسري يان سومر، الذي انضم للفريق في شتاء 2023، رحل بدوره بسرعة بنهاية الموسم.

ومنتصف الموسم، انضم كانسيلو إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي. ومع انتهاء فترة الإعارة، قرر النادي عدم تفعيل خيار الشراء، ليغادر كانسيلو سريعًا.

في الموسم السابق، انتقل جرافنبيرش إلى ليفربول بعد موسم واحد فقط مع البافاري. كذلك، رحل ساديو ماني إلى النصر السعودي بعد عام واحد في ميونخ.

وبعد مرور عامين على ميركاتو 2022، غادر دي ليخت ومزراوي بايرن ميونخ، ليتركا ماتيس تيل كآخر لاعب من صفقات ذلك الموسم.

تزامنت تلك الصفقات مع فترة صعبة في تاريخ بايرن ميونخ، عقب سداسية 2020 التاريخية. رغم أن الصفقات كانت تبدو كتعزيزات قوية على الورق، إلا أن الواقع كان مختلفًا.

معظم هؤلاء اللاعبين لم يحصلوا على فرص منتظمة للعب، ولم يشعر بعضهم بأهميتهم في أليانز أرينا. هذا أدى إلى عدم تحقيق الإضافة المطلوبة.

منذ تلك الصفقات، عانى بايرن من تراجع في الأداء، وكاد يفقد لقب البوندسليجا في الموسم الختامي لولا تعثر بوروسيا دورتموند. ومنذ ذلك الوقت، لم يحقق الفريق أي ألقاب جديدة، ما دفع الثنائي دي ليخت ومزراوي لمغادرة النادي، محققين فقط لقبين (السوبر الألماني والبوندسليجا).

تعليقات (0)
إغلاق