شاهد ملخص مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في البريميرليج

شاهد ملخص مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في البريميرليج

استهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على مضيفه تشيلسي 2-0. في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن الجولة الافتتاحية من موسم 2024-2025. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

افتتح النجم النرويجي إيرلينج هالاند التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 18. وأضاف ماتيو كوفاسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 84، ليقود فريقه إلى انتصار هام في بداية الموسم.

كانت المباراة بمثابة اللقاء رقم 100 لإيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي، حيث خاض 99 مباراة سابقة منذ انضمامه في الصيف عام 2022 قادمًا من بوروسيا دورتموند. خلال تلك المباريات، سجل هالاند 90 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”. ساهم هالاند في تحقيق السيتي للثلاثية التاريخية في موسم 2022-2023. والتي شملت الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

تشكيل مانشستر سيتي في المباراة كان كالتالي: إيدرسون، لويس، أكانجي، دياز، جفارديول، كوفاسيتش، دي بروين، برناردو سيلفا، دوكو، سافينيو، وإيرلينج هالاند. أما تشيلسي فقد ضم تشكيله: سانشيز، جوستو، فوفانا، كولويل، كوكوريا، لافيا، كايسيدو، إنزو فرنانديز، كول بالمر، جاكسون، ونكونكو.

كانت المباراة مهمة أيضًا بسبب مواجهة المدرب بيب جوارديولا مع تلميذه إنزو ماريسكا. الذي تولى تدريب تشيلسي بعد أن كان مساعدًا لجوارديولا في مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي خاض أربع مباريات ودية في فترة الإعداد، حيث فاز على تشيلسي ولكنه خسر أمام برشلونة، ميلان، وسيلتيك، وسجل 12 هدفًا بينما تلقت شباكه 12 هدفًا. تاريخيًا، يتفوق تشيلسي في المواجهات مع مانشستر سيتي، حيث التقى الفريقان في 162 مباراة، فاز تشيلسي في 62 مباراة مقابل 59 لمانشستر سيتي، وحسم التعادل 41 مباراة.

اقرأ أيضًا:

آيندهوفن يحقق فوزًا مثيرًا ويعتلي صدارة الدوري الهولندي

تعليقات (0)
إغلاق