انطلاق الموسم الجديد.. إنتر ميلان يتطلع للاحتفاظ باللقب وصفقات بارزة تشعل الميركاتو

انطلاق الموسم الجديد.. إنتر ميلان يتطلع للاحتفاظ باللقب وصفقات بارزة تشعل الميركاتو

بدأت منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2024-25 مساء السبت. بمشاركة 18 ناديًا يتطلعون للتنافس على لقب الكالتشيو. وإليكم أبرز التفاصيل في koora time.

استعاد إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعدما قدم أداءً مميزًا وتفوق بفارق 19 نقطة على غريمه إيه سي ميلان. لم يتمكن أي فريق إيطالي من الفوز بلقبين متتاليين منذ أن حقق يوفنتوس ذلك في عام 2020. لكن إنتر ميلان يعتبر مرشحًا قويًا للاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

ويعد يوفنتوس الفريق الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإيطالي بواقع 36 مرة. يليه إنتر ميلان بـ20 لقبًا، بينما يحتل ميلان المركز الثالث بـ19 لقبًا.

وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، شهد الدوري الإيطالي هذا الموسم ثلاث صفقات جديدة تجاوزت قيمتها الإجمالية 30 مليون يورو.

تعتبر صفقة دوجلاس لويز، الذي انتقل من أستون فيلا إلى يوفنتوس مقابل 51.5 مليون يورو. أغلى صفقة في تاريخ الميركاتو الصيفي. ينضم لويز إلى فريق يوفنتوس تحت قيادة المدرب تياجو موتا بعد انتقال الأخير من بولونيا إلى تورينو.

أما أليساندرو بونجيورنو، الذي كان أحد أفضل المدافعين في الموسم الماضي. فقد انتقل إلى نابولي مقابل 35 مليون يورو. يعتبر بونجيورنو مثاليًا لتشكيلة كونتي المفضلة 3-5-2.

يحتل أرتيم دوفبيك المركز الثالث في قائمة أغلى الصفقات. بعد أن أنفق روما 30.5 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم الأوكراني البالغ من العمر 27 عامًا. قدم دوفبيك أداءً مميزًا في الدوري الإسباني الموسم الماضي. حيث سجل 24 هدفًا وقاد فريق جيرونا إلى التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وضمت أغلى انتقالات الدوري الإيطالي هذا الصيف 2024-25 كلا من:

  • دوجلاس لويز، 51.5 مليون يورو، يوفنتوس.
  • أليساندرو بونجيورنو، 35 مليون يورو، نابولي.
  • أرتيم دوفبيك، 30 مليون يورو، روما.
  • ديفيد فراتيسي، 29 مليون يورو، الإنتر.
  • ماتياس سولي، 25 مليون يورو، روما.

اقرأ أيضًا:

في افتتاح الدوري الإسباني.. بيدري يتصدر قائمة برشلونة لمواجهة فالنسيا

تعليقات (0)
إغلاق