الوحدات يطمح للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة

الوحدات يطمح للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة

أكد زياد شلباية، مدير نشاط كرة القدم في نادي الوحدات الأردني، أن فريقه سيخوض تحديًا كبيرًا في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024-2025. وجاء ذلك بعد إعلان نتائج قرعة البطولة التي أُجريت يوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وإليكم من koora time أبرز تصريحاته.

تشكيلة المجموعات

استقر نادي الوحدَات في المجموعة الثالثة إلى جانب أندية قوية مثل فولاذ سباهان أصفهان الإيراني. الشارقة الإماراتي، والاستقلال الطاجيكي. بينما ضمت المجموعات الأخرى فرقًا متنوعة كالتالي:

  • المجموعة الأولى: الوكرة القطري، تراكتور الإيراني، موهان باغان الهندي، ورافشان الطاجيكي.
  • المجموعة الثانية: التعاون السعودي، الخالدية البحريني، القوة الجوية العراقي، والتين أسير التركمانستاني.
  • المجموعة الرابعة: شباب الأهلي الإماراتي، ناسف الأوزبكي، الحسين إربد الأردني، والكويت الكويتي.

تصريحات زياد شلباية

في تصريح خاصقال زياد شلباية: “تابعنا قرعة البطولة، وفريقنا وقع في مجموعة تُعتبر من الأصعب. ضمّت المجموعة فريقين قويين هما أصفهان الإيراني والشارقة الإماراتي.”

وأضاف: “سبق لنا المشاركة مرتين في دوري أبطال آسيا بنظام التجمع. ولكن البطولة الحالية تمثل عودة إلى اللعب في أرضنا وبين جماهيرنا، وهو ما يعد مهمًا لتحقيق النتائج المرجوة.”

شلباية أوضح أن “طموحاتنا تبدأ بالعبور من دور المجموعات. ثم التفكير في المنافسة على اللقب. نحن نمتلك فريقًا جيدًا وخبرة كافية، ونسعى للتخطيط بجدية للتتويج بالبطولة.”

خطط تعزيز الفريق

وعن احتمالية استقطاب محترف خامس، أشار شلباية إلى: “نحن في مجلس الإدارة ننفذ كل ما يلزم لدعم المدير الفني رأفت علي. إذا طلب محترفًا أجنبيًا خامسًا أو لاعبين محليين لتعزيز الصفوف. سنقوم بذلك لضمان أفضل فرصة للمنافسة على اللقب.” وأضاف أن النادي يعرف قدرات الفرق المنافسة جيدًا، بما في ذلك سباهان أصفهان والشارقة.

استعدادات الوحدات

ستبدأ منافسات دور المجموعات للبطولة في الفترة من 17 سبتمبر إلى 5 ديسمبر 2024. بنظام الذهاب والإياب. يُخصص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 300 ألف دولار لكل فريق مشارك، بينما تتجاوز جائزة البطولة الـ 3 ملايين دولار.

ويستعد فريق الوحدات للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة من خلال أدائه في الدوري الأردني للمحترفين. حيث بدأ الموسم بفوز كبير على الصريح بنتيجة 4-1. ويستعد لملاقاة مغير السرحان في المباراة القادمة.

الوحدات يعتبر من الأندية الأردنية الأكثر مشاركة في البطولات الآسيوية، ويأمل في تحقيق حلم جماهيره بالتتويج بأول لقب آسيوي في تاريخ النادي.

اقرأ أيضًا:

تشكيل مباراة النصر ضد العروبة في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

تعليقات (0)
إغلاق