بعد اتمام صفقة سعود.. أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي

بعد اتمام صفقة سعود.. أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي

السعودية قد ترفع عدد الدول العربية التي أرسلت لاعبيها إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى تسع، إذا تمت صفقة انتقال سعود عبد الحميد، ظهير أيمن فريق الهلال، إلى روما. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

ووفقًا لقناة «سكاي سبورت»، تلقى الهلال عرضًا رسميًا من نادي العاصمة الإيطالية للاستغناء عن عبد الحميد خلال الصيف الجاري، مقابل مليوني ونصف المليون يورو. إذا تمت الصفقة، سيصبح عبد الحميد، البالغ من العمر 25 عامًا، أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإيطالي “سيريا إي”.

ووفقًا لموقع «ترانسفير ماركت»، أرسلت ثماني دول عربية لاعبيها إلى الدوري الإيطالي حتى الآن، يتصدرها المغرب الذي أرسل 40 لاعبًا، منهم عشرة مستمرون. تليه الجزائر بـ 18 لاعبًا، تبقى منهم اثنان، ثم تونس بثمانية لاعبين، بينهم اثنان يستعدان لخوض النسخة الجديدة.

تأتي مصر في المرتبة التالية بسبعة لاعبين، أشهرهم محمد صلاح الذي انتقل من روما إلى ليفربول في صيف 2017. وتبعها ليبيا بثلاثة لاعبين، والأردن ولاعب واحد، وموريتانيا والعراق.

العراقي الوحيد في القائمة هو علي جاسم، الجناح الأيسر، المنضم حديثًا إلى كومو، الذي صعد من الدرجة الثانية. ويصل إجمالي اللاعبين العرب في الدوري الإيطالي إلى 79، وقد يصبح عبد الحميد اللاعب رقم 80.

اقرأ أيضًا:

قبل انطلاق الموسم الجديد.. يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإيطالي

تعليقات (0)
إغلاق