كيليان مبابي يسعى لمعادلة إنجاز توني كروس في مباراة السوبر الأوروبي

كيليان مبابي يسعى لمعادلة إنجاز توني كروس في مباراة السوبر الأوروبي

من المنتظر أن يشارك النجم الفرنسي كيليَان مبابيّ (25 عامًا) في مباراة كأس السوبر الأوروبي مع فريقه ريال مدريد. والتي ستجمعه بأتالانتا الإيطالي يوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب.

هذه المشاركة ستُقرب مبابي من تحقيق إنجاز مماثل لذلك الذي حققه لاعب الوسط السابق لريال مدريد توني كروس. وللمزيد من التفاصيل تابعوا قراءة koora time فيما يلي.

خلفية عن توني كروس

توني كروس، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم قبل أسابيع. أنهى مسيرته الاحترافية بعد مسيرة رائعة استمرت 17 عامًا مع بايرن ميونخ وريال مدريد.

خلال عشر سنوات قضاها مع ريال مدريد من 2014 إلى 2024، أحرز كروس 23 لقبًا وشارك في 465 مباراة بمختلف البطولات. و

من المقرر أن يحاكي مبابيّ إنجازًا صغيرًا حققه كروس في موسم 2014-2015.

تجربة كروس في 2014

في صيف 2014، كان كروس آخر صفقة تعاقد معها ريال مدريد قبل بدء الموسم. تم تقديمه لوسائل الإعلام في 17 يوليو، ثم أخذ إجازة طويلة وعاد إلى تدريبات الفريق في 5 أغسطس.

بعد 8 أيام من العودة، شارك كروس في أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية، وأسهم في فوز الفريق 2-0.

وضع كيليان مبابي الحالي

كيليان مبابيّ يسعى الآن لتكرار تجربة كروس. حيث انتهى للتو من مشاركته مع منتخب فرنسا في يورو 2024 وأخذ فترة راحة مشابهة لتلك التي أخذها كروس بعد كأس العالم 2014.

مبابيّ سيعود إلى التدريبات قبل 8 أيام من خوضه مباراة كأس السوبر الأوروبي، تمامًا كما فعل كروس.

موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي

ستُقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا مساء الأربعاء 14 أغسطس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة.

المباراة ستُقام في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، والذي يتسع لنحو 58 ألف متفرج.

البث التلفزيوني والمشاركة

تُبث مباراة كأس السوبر الأوروبي عبر مجموعة قنوات Bein SPORTS القطرية، المالك الحصري لحقوق البطولات الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

. أتالانتا سيدخل المباراة بدون أبرز لاعبيه مثل جيانلوكا سكاماكا وجورجيو سكالفيني بسبب الإصابة، وقد يغيب أيضًا اللاعب الهولندي تيون كوبمينيرز لأسباب تأديبية.

اقرأ أيضًا:

أنشيلوتي يضع ثقته في مبابي في مواجهة أتلانتا في السوبر الاوروبي

تعليقات (0)
إغلاق