فرنسا تسحر العالم في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

فرنسا تسحر العالم في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

احتضن ملعب فرنسا في ضاحية “سانت دوني” حَفل ختَام أولمبيَاد بَاريس 2024، الذي أقيم أمس الأحد 11 أغسطس/ آب. واستمر ثلاث ساعات. الحفل جاء بعد أكثر من أسبوعين من المنافسات الرياضية المثيرة. حيث تصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات. وللمزيد من التفاصيل تابعوا koora time في السطور التالية.

انطلاق الحفل

بدأ الحَفل خارج الملعب، حيث أُطفئت الشعلة الأولمبية قرب متحف “اللوفر”. وذلك بإشراف المغنية الفرنسية زاهو دي ساغازان التي أدت أغنية فرنسية قديمة.

بعد ذلك، انتقل المشهد إلى ملعب فرنسَا، حيث تجمع آلاف المشجعين في المدرجات لحضور الفعالية الختامية.

العروض الموسيقية والتكريم

انطلقت الفعاليات على أرض الملعب بعروض موسيقية كلاسيكية قدمتها فرقة موسيقية. والتي عزفت على منصة ضخمة تمثل القارات الخمس.

بعد ذلك، دخل ممثلو الدول الـ206 المشاركة إلى الملعب حاملين أعلامهم الوطنية. حيث قام رياضي واحد أو اثنان من كل دولة برفع العلم، تلاه باقي الرياضيين وسط تصفيقات الجماهير.

تكريم الفائزين في سباق الماراثون

تمت مراسم تتويج الفائزات بسباق الماراثون على أرض الملعب.

حيث قام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كوي، بتكريم الفائزات.

حيث حصلت الكينية هيلين أوبيري على الميدالية البرونزية. والإثيوبية تيغست أسيفا على الفضية. والهولندية ستيفان حسن على الذهبية.

العروض البصرية والاحتفالات

في الجزء الثاني من الحفل، تزينت أطراف وسقف ملعب فرنسا بالأضواء الملونة. قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات هادئة، تلتها عروض بصرية مؤثرة مع تجسيد للوحات فنية بطلاها “الرحالة الذهبي”، الذي نزل من سقف الملعب إلى الأرضية، مظهرًا جزءًا من التراث الأولمبي.

تسليم العلم الأولمبي

تميّز الحَفل بعرض أبرز اللحظات من دورة باريس 2024، مع عروض موسيقية متنوعة.

عد ذلك، ألقى رئيسا اللجنة المنظمة للأولمبياد ولجنة الأولمبية خطابين أعلنوا فيهما انتهاء الدورة، قبل أن يُرفع النشيد الأولمبي الرسمي. ويتم إنزال العلم الأولمبي وتسليمه إلى عمدة مدينة لوس أنجلوس، التي ستستضيف النسخة المقبلة في عام 2028.

تجسيد مشاهد سينمائية

في نهاية الحَفل، ظهر الممثل الأمريكي الشهير توم كروز، حيث نزل من سقف الملعب عبر حبال. وتسلم العلم الأولمبي. ثم انطلق به عبر دراجة نارية في شوارع باريس، مستعرضًا مشاهد من فيلمه الشهير “مهمة مستحيلة”.

كما ظهر العداء الأمريكي مايكل جونسون وهو يتسلم العلم الأولمبي. ويجري في شوارع لوس أنجلوس إلى شاطئ البحر، حيث أقيم حَفل موسيقي احتفالي بعودة الأولمبيَاد إلى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

توم كروز يظهر في حفل ختام أوليمبياد باريس 2024

تعليقات (0)
إغلاق