4 مؤشرات فنية تعزز حظوظ  “الأبيض” في التأهل إلى مونديال 2026

4 مؤشرات فنية تعزز حظوظ  “الأبيض” في التأهل إلى مونديال 2026

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الإماراتيّ الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو عن خطته التحضيرية للمرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

تشمل خطة الإعداد إقامة معسكر داخلي في أبوظبي نهاية أغسطس الجاري استعداداً لمباراتيه الهامتين أمام قطر وإيران في الخامس والعاشر من سبتمبر، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا أوزباكستان، قيرغيزستان، وكوريا الشمالية.

وللمزيد من التفاصيل إليكم KOORA TIME في السطور التالية.

مؤشرات فنية تعزز حظوظ التأهل

تتزايد فرص تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم بفضل أربعة مؤشرات فنية رئيسية:

  1. معرفة بينتو بالكرة الآسيوية: يمتلك المدرب باولو بينتو معرفة واسعة بالكرة الآسيوية، خاصةً بمنافسيه في المجموعة الأولى، نظراً لتدريبه للمنتخب الكوري الجنوبي لمدة أربع سنوات، منها قيادته في كأس العالم 2022 في قطر.
  2. الحالة البدنية الجيدة للاعبين: يتمتع اللاعبون بحالة بدنية وفنية ممتازة، ولا توجد إصابات مؤثرة في قائمة اللاعبين باستثناء فابيو ليما لاعب الوصل، الذي بدأ مرحلة التعافي بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في غضروف الركبة.
  3. الاستعداد الجيد عبر المسابقات المحلية: سيخوض اللاعبون ثلاث جولات مع أنديتهم في الموسم الجديد قبل المعسكر، تشمل جولة في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي ابتداءً من 17 أغسطس، وجولتين في دوري أدنوك للمحترفين بدءاً من 23 أغسطس. هذا سيعزز جاهزيتهم البدنية والفنية.
  4. المشاركة في المعسكرات الصيفية: شارك اللاعبون في معسكرات إعداد صيفية مع فرقهم، مما يساهم في تحسين جاهزيتهم الفنية قبل الانضمام إلى المنتخب.

تصريحات خالد عبيد

أشار المحلل الفني خالد عبيد إلى أنه من المبكر تقييم تشكيلة المنتخب قبل بدء الموسم، موضحاً أن الصورة ستتضح بعد الجولات الثلاث الأولى في الموسم الجديد.

وأضاف أن عدد المباريات الرسمية التي تخوضها الأندية قبل تجمع المنتخب سيساعد الجهاز الفني في اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية لمباراتين قطر وإيران.

الختام

تستعد الكرة الإماراتية بأقصى جهد لمواجهة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويبدو أن المنتخب الوطني يمتلك العديد من المؤشرات الإيجابية التي تعزز فرصه في التأهل للنهائيات القادمة.

اقرأ أيضًا:

رسميًا .. التونسي هيثم الجويني ينضم إلى الدوري الإماراتي

تعليقات (0)
إغلاق