إسبانيا تنجح في إقصاء المغرب الأولمبي بعد مباراة درامية

إسبانيا تنجح في إقصاء المغرب الأولمبي بعد مباراة درامية

إسبانيا تقصي المغرب من أولمبياد باريس 2024 بعد مباراة درامية نتج عنها خروج المنتخب المغربيّ من دور النصف النهائيّ، حيثث سيواجه منتخب مصر على الميدالية البرونزية. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

إسبانيا تنجح في إقصاء المغرب الأولمبي بعد مباراة درامية

خرج المنتخب المغربي من منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد خسارته أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي الذي أُقيم على ملعب فيلودروم في مارسيليا.

بداية متوترة وإصابة الحكم

بدأت المباراة بتوتر بين لاعبي الفريقين خلال أول 10 دقائق بسبب التدخلات القوية التي أدت إلى إيقاف المباراة عدة مرات من قبل الحكم الأوزبكي تانشاسيف. وفي الدقيقة 12، غادر الحكم الأوزبكي الملعب بعد إصابته في الكاحل إثر اصطدامه بلاعب إسبانيا، ميراندا، وتم استبداله بالحكم السويدي جلين نيبرج.

محاولات مغربية وإسبانية للتسجيل

شهدت الدقيقة 16 أول محاولة حقيقية على المرمى الإسباني، حيث نفذ إلياس أخوماش ركلة حرة تصدى لها الحارس الإسباني بنجاح. في المقابل، تصدى الحارس المغربي منير المحمدي لتسديدة أرضية من لوبيز في الدقيقة 21، وحولها إلى ركنية. وأظهر المنتخب الإسباني اعتماده على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، حيث سدد فيرمين لوبيز كرة زاحفة في الدقيقة 19 مرت بجانب المرمى المغربي.

ركلة جزاء مغربية وتقدم المغرب

في الدقيقة 33، لجأ الحكم السويدي جلين نيبرج لتقنية الفار لاحتساب ركلة جزاء لصالح المغرب بعد إعاقة إريك للاعب الوسط المغربي ريشاريسون. نفذ سفيان رحيمي الركلة بنجاح، مسجلاً هدف التقدم للمغرب، وهو هدفه السادس في البطولة.

نهاية الشوط الأول ومحاولات إسبانية للتعادل

أضاف الحكم السويدي 12 دقيقة كوقت بدل ضائع في الشوط الأول، وكادت إسبانيا تسجل هدف التعادل عبر لوبيز في اللحظات الأخيرة لكن تسديدته لامست القائم.

الشوط الثاني: عودة إسبانية قوية

كما كان متوقعًا، بدأ منتخب إسبانيا الشوط الثاني بقوة، واعتمد على التسديد من بعيد في ظل ضيق الحلول. سدد بابلو باريوس كرة قوية في الدقيقة 52، لكن الحارس المحمدي تصدى لها ببراعة. ورد إلياس أخوماش بتسديدة قوية في الدقيقة 57 مرت فوق العارضة.

إسبانيا تحقق التعادل وتواصل الضغط

تمكن المنتخب الإسباني من إدراك التعادل في الدقيقة 66 بعد خطأ دفاعي من المغرب، حيث خطف فيرمين لوبيز الكرة من اللاعب الواحدي وسدد دون رقابة في مرمى المحمدي. بعد التعادل، حاول المنتخب المغربي استعادة السيطرة، وسدد ريشاريسون كرة رائعة في الدقيقة 72 مرت بجانب مرمى أرناو، تبعتها تسديدة زاحفة من إلياس بن الصغير مرت بمحاذاة القائم.

هدف إسباني قاتل وتوديع المغرب للأولمبياد

في الدقيقة 85، شن الإسبان هجمة مرتدة قادها لوبيز الذي مرر الكرة إلى خوانلو، ليسددها بقوة في شباك المحمدي، مسجلًا هدف التقدم لإسبانيا. وفي الدقيقة التالية، سدد عبد الصمد الزلزولي كرة قوية علت العارضة بقليل.

رغم الضغط المكثف من المنتخب المغربي في الدقائق الأخيرة، حافظ الدفاع الإسباني على تماسكه، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا وتأهلها إلى النهائي، حيث ستواجه الفائز من مباراة مصر وفرنسا المرتقبة

اقرأ أيضًا:

رسميًا .. الزيد في نيوم على سبيل الإعارة

تعليقات (0)
إغلاق