شاهد.. إسبانيا تتأهل لنهائي أولمبياد باريس 2024 بفوز مثير على المغرب 2-1

شاهد.. إسبانيا تتأهل لنهائي أولمبياد باريس 2024 بفوز مثير على المغرب 2-1

لعبت تسعة منتخبات كرة قدمٍ على ذهبية الأولمبياد مرتين متتاليتين فأكثر، أحدثها المنتخب الإسباني، الذي تأهل إلى نهائي منافسات اللعبة في دورة «باريس 2024» بتخطيه المغرب 2ـ1، الإثنين، ضمن دور الأربعة. وإليكم من koora time التفاصيل.

قلب المنتخب الإسباني تأخره بهدفٍ من ركلة جزاءٍ سجَّلها سفيان رحيمي، جناح المغرب، إلى انتصارٍ بثنائيةٍ عبر فيرمين لوبيز، لاعب الوسط، وخوانلو سانشيز، الظهير الأيمن. انتهى الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف رحيمي في الدقيقة 36، لكن فيرمين لوبيز أدرك التعادل في الدقيقة 66 وصنع هدف الفوز لزميله خوانلو قبل نهاية الشوط الثاني بنحو خمس دقائق.

يسعى المنتخب الإسباني للحصول على الذهبية التي عجز عن تحقيقها في النسخة الماضية عندما خسر في النهائي أمام البرازيل مكتفيًا بالفضية.

عبر التاريخ، تأهلت ثمانية منتخبات إلى النهائي مرتين متتاليتين فأكثر، وهي: البرازيل (في حقبتين مختلفتين)، ألمانيا الشرقية، بولندا، المجر، يوغسلافيا، الأوروجواي، بريطانيا، والدنمارك. من بين هذه المنتخبات، تأهلت يوغسلافيا إلى النهائي أربع مرات متتالية، بينما وصلت البرازيل والمجر ثلاث مرات على التوالي. أما المنتخبات الأخرى، بما فيها البرازيل في جيل ثانٍ، فوصلت مرتين متتاليتين كحد أقصى.

إسبانيا ستلتقي في النهائي مع الفائز من مباراة دور الأربعة الأخرى بين فرنسا ومصر، بينما سينافس المغرب الخاسر على الميدالية البرونزية. سيخوض المنتخب الإسباني النهائي للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخه بعد تحقيقه ذهبية 1992 وفضية 2000 و2021.

اقرأ أيضًا:

تقارير.. باريس سان جيرمان يراقب مدافع فرانكفورت

تعليقات (0)
إغلاق