بونافينتورا.. من “دونادوني الجديد” إلى نجم الشباب السعودي

بونافينتورا.. من “دونادوني الجديد” إلى نجم الشباب السعودي

في تسعينيات القرن الماضي، أثار تعاقد نادي ميلان الإيطالي مع الشاب روبرتو دونادوني. القادم من أتلانتا، ضجة كبيرة في عالم كرة القدم الإيطالية بفضل موهبته الاستثنائية. ولمزيد من التفاصيل تابع ما يلي على موقع Koora Time.

أثار نجاح روبرتو دونادوني الكبير اهتمام الصحافة الإيطالية التي وصفت جياكومو بونافينتورا، لاعب الشباب الجديد. بـ “دونادوني الجديد” بعد انتقاله من أتلانتا إلى ميلان قبل عشرة أعوام.

ولِد جياكومو بونافينتورا في أغسطس 1989، في بلدة ماركي الصغيرة التابعة لمقاطعة أنكونا، شمال وسط إيطاليا، لعائلة رياضية. كان جده ماريو لاعب كرة قدم بارزًا في الدوري المحلي، بينما اتبع والده أنتونيو خطى جده ولعب في الأندية المحلية. أما والدته دورينا، فقد كانت مولعة بعزف البيانو، وقد تأثرت بشغف جدها جورجيو روسي، مغني الأوبرا الشهير في إيطاليا.

في طفولته، حصل بونافينتورا على دعم كبير من عائلته، مما سمح له بالتركيز على شغفه بكرة القدم. بدأ مسيرته الكروية في أندية هواة محلية. حتى التقى بمدرب الشباب في نادي أتلانتا الذي كان في منطقته لحضور حفل موسيقي. فقرر أن يستغل الفرصة ويقدم نفسه للمدرب، مما أدى إلى تسجيله في النادي.

عين بونافينتورا في الفريق الأول لأتلانتا في موسم 2008، لكنه لم يشارك بانتظام. ما دفع النادي لإعارته إلى بيرجوليتزي ثم بادوفا. بعد عودته إلى أتلانتا في نهاية موسم 2010. قدم أداءً مميزًا جعله محط أنظار أندية ميلانو، حيث نجح ميلان في التعاقد معه، مستعيدًا ذكرى دونادوني.

تألق بونافينتورا مع ميلان وشارك في تمثيل المنتخب الإيطالي الأول، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا، حيث واصل تألقه، وسجل هدفه الأول مع إيطاليا بعمر 34 عامًا وشهر و22 يومًا، ليكون أكبر لاعب يسجل هدفًا لأول مرة مع المنتخب الإيطالي.

خلال مسيرته، سجل بونافينتورا 20 هدفًا في 126 مباراة مع فيورنتينا في الدوري الإيطالي على مدار أربعة أعوام، بعد أن لعب مع ميلان لمدة ستة مواسم. وعلى الرغم من تفضيله لتجنب الوشوم، وكونه حديث غرفة الملابس في ميلان التي كانت تضم العديد من اللاعبين الذين يحملون الوشوم، أصر بونافينتورا على أن شغفه الرئيسي هو كرة القدم.

يعرف بونافينتورا أيضًا بحبه للموسيقى، ويعزز دوافع زملائه عبر استماعهم إلى الأغاني الملهمة قبل وبعد المباريات، ويعزف على الجيتار الذي يعد هوايته الثانية بعد كرة القدم. تزوج من فيدريكا زيلياني، المتخصصة في الطب الرياضي وصاحبة مدرسة لتعليم اليوجا، ولديهما طفل صغير يبلغ من العمر ست سنوات.

قبل أكثر من 25 عامًا، كان روبرتو دونادوني أول إيطالي يلعب في السعودية عبر ارتدائه قميص الاتحاد عام 1997. اليوم، يسير بونافينتورا على خطى مواطنه، لكن هذه المرة لتمثيل الشباب السعودي، بعد أن سبقه العديد من لاعبي إيطاليا إلى السعودية، مثل جيوفينكو.

اقرأ أيضًا:

أفضل تشكيلة ممكنة للترجي التونسي في الموسم القادم

تعليقات (0)
إغلاق