ديشان مستمر في تدريب منتخب فرنسا حتى 2026

ديشان مستمر في تدريب منتخب فرنسا حتى 2026

أعُلن مؤخرًا أن ديدييه ديشان سيستمر في منصب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم حتى كأس العالم 2026. وذلك بعد نجاحه في قيادة المنتخب إلى نهائي كأس العالم في آخر نسختين.

وكان عقد ديشان. الذي بدأ مسيرته التدريبية مع فرنسا في عام 2012، قد انتهى بعد مونديال قطر 2022. حيث حصل المنتخب الفرنسي على المركز الثاني بعد خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في مباراة مثيرة. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

ديشان مستمر في تدريب منتخب فرنسا حتى 2026

بهذا الإعلان، يغلق ديشان الباب أمام الشائعات التي كانت تشير إلى إمكانية تولي زين الدين زيدان، النجم الفرنسي التاريخي والمدرب السابق لريال مدريد الإسباني. قيادة المنتخب الفرنسي في المستقبل القريب.

وصرح ديشان خلال الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي في باريس قائلاً: “أود أن أعلن شيئًا يسعدني كثيرًا، وهو أن رئيسي (نويل لو غريت) قرر تمديد عقدي حتى عام 2026”. وأضاف المدرب. البالغ من العمر 54 عامًا: “أشكر الرئيس على دعمه وثقته المستمرة. هذا أمر أساسي لعمل منتخب فرنسا”.

من جهته، نشر الاتحاد الفرنسي بيانًا رسميًا على موقعه الإلكتروني يعرب فيه عن سعادته بتمديد عقد ديشان، مؤكدًا أن العقد الجديد سيستمر حتى يونيو 2026.

ورغم أن لو غريت كان يرغب في تمديد عقد ديشان حتى كأس أوروبا 2024 في ألمانيا. إلا أن المدرب نجح في الحصول على تمديد حتى مونديال 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. بحسب تقارير صحفية.

ويعتبر ديشان بطل العالم 1998 كلاعب و2018 كمدرب، صاحب أطول مسيرة تدريبية مع المنتخب الفرنسي. متجاوزًا ميشال هيدالغو الذي قاد الفريق لمدة ثمانية أعوام وستة أشهر.

كما يحمل ديشان الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات على رأس المنتخب الفرنسي. حيث قاد الفريق في 138 مباراة، مقارنة بـ79 مباراة لريمون دومينيك، ويملك سجلاً مميزًا يمكنه الافتخار به.

تم تعيين ديشان بعد عامين من فضيحة كنيسنا في مونديال جنوب إفريقيا 2010. خلفًا للوران بلان، وتمكن من إعادة المنتخب الفرنسي إلى مساره الصحيح.

قاد الفريق إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014. حيث خسر أمام ألمانيا 0-1، والتي توجت لاحقًا بالبطولة. ووصل إلى نهائي كأس أوروبا 2016 ضد البرتغال.

كما توّج بلقب مونديال روسيا 2018 ثم وصل إلى نهائي مونديال قطر.

إخفاقه الوحيد كان في كأس أوروبا 2021 عندما خرج من دور الـ16 أمام سويسرا. كما قاد المنتخب الفرنسي للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021. ويحتل حاليًا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي 138 مباراة مع فرنسا، حقق ديشان 89 انتصارًا، و28 تعادلاً، و21 خسارة، وسجل فريقه 279 هدفًا وتلقت شباكه 119 هدفًا.

وسيستمر الجهاز الفني المساعد، بما في ذلك المساعد غي ستيفان، ومدرب الحراس فرانك رافيو، والمعد البدني سيريل موان. في العمل مع المنتخب الفرنسي.

اقرأ أيضًا:

ميلان يقترب من ضم إيمرسون رويال من توتنهام

تعليقات (0)
إغلاق