طرح ستة أندية رياضية للتخصيص في السعودية

طرح ستة أندية رياضية للتخصيص في السعودية

أعلنت وزارة الرياضة، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، اليوم الأحد، عن بدء طرح ستة أندية رياضية للتخصيص من مختلف الدرجات للمستثمرين المحليين والدوليين. الأندية التي تم طرحها هي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، والخلود. ولمزيد من التفاصيل تابع ما يلي على موقع Koora Time.

وذكرت الوزارة في 3 يوليو الماضي أن هذا الطرح يأتي ضمن المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية. والذي حصل على موافقة مجلس الوزراء لتخصيص 14 ناديًا رياضيًا.

يهدف هذا المشروع، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030. ويعزز المشروع فرص القطاع الخاص في المساهمة في بناء وتنمية القطاع الرياضي. مما يساهم في تحقيق الفائدة للأندية والمنتخبات السعودية والممارسين للرياضة.

تمر عملية تخصيص الأندية الستة بعدة مراحل حتى إغلاقها التجاري ونقل ملكيتها. تبدأ المرحلة الأولى باستقبال طلبات التأهيل من المستثمرين عبر بوابة “المستثمرين” في موقع المركز الوطني للتخصيص. وتنتهي في 19 سبتمبر 2024 عند الساعة 4:00 مساءً. بعد ذلك، يتم مراجعة الطلبات، ثم تبدأ مرحلة تقديم العروض المالية والفنية، والتي يتم مراجعتها وتقييمها. تليها عملية التفاوض الرسمية لاختيار أفضل العروض، ثم الإعلان عن الجهات الاستثمارية التي ستستحوذ على ملكية الأندية.

اقرأ ايضا:

تعليقات (0)
إغلاق