المغرب يعيد مشهد المونديال ويتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024

المغرب يعيد مشهد المونديال ويتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024

المغرب يعيد مشهد المونديال، بتأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بطل إفريقيا تحت 23 عامًا، إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، محققًا إنجازًا تاريخيًا بعدما بلغ دور الأربعة لأول مرة في تاريخه. ويأتي هذا الإنجاز بعد أن تأهل المنتخب المغربي الأول إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، واحتل المركز الرابع.

في مباراة مثيرة على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية، سحق المنتخب المغربي نظيره الأمريكي برباعية نظيفة، أمام أكثر من 45 ألف متفرج. وسيواجه المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي نظيره الإسباني، الذي حقق انتصارًا بثلاثية نظيفة على اليابان في ليون.

يطمح المنتخب الأولمبي المغربي إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع، والسعي نحو التتويج بميدالية على الأقل، أو حتى الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه، والثالث في تاريخ القارة السمراء، بعد نيجيريا عام 1996، والكاميرون عام 2000.

طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب المغربي، أكد في تصريح لوكالة “فرانس برس” أن الإنجاز التاريخي يعود بفضل اللاعبين الذين بذلوا جهودًا كبيرة لإسعاد الشعب المغربي والجماهير. وأضاف: “اللاعبون هم من يستحقون الثناء، لديهم حب كبير للقميص الوطني ورغبة في تشريفه. نتمنى أن تكلل جهودهم بالذهبية.”

بعد تخطي عقبة دور المجموعات، قدم أسود الأطلس أداءً مميزًا أمام الولايات المتحدة، حيث نجحوا في فكّ التكتل الدفاعي بفضل تحركات سفيان رحيمي، هداف الدورة، الذي عزز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف، بعد تألقه في دوري أبطال آسيا مع فريقه العين الإماراتي.

تعليقات (0)
إغلاق