قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن نادي بوردو

قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن نادي بوردو

قرار صادم لاتحاد كرة القدم الفرنسية بشأن ناديّ بوردو. حيثُ أعلنت لجنة مراقبة الأندية الفيدرالية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن تخفيض رتبة نادي بوردو إلى الدرجة الرابعة، مما يعني هبوطه درجة أدنى في التصنيف المحلي.

وفي الآتي من koora time أبرز تفاصيل الخبر بشأن النادي الفرنسيّ.

قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشأن نادي بوردو

من الجدير بالذكر أن النادي، المملوك لرجل الأعمال جيرارد لوبيز، قد واجه مشاكل مالية جسيمة على مدار السنوات الأخيرة. بدأ الأمر عندما وُضع النادي تحت الرقابة الإدارية في عام 2021، مما أدى لاحقًا إلى هبوطه إلى دوري الدرجة الثالثة.

تسببت الأزمة المالية في اضطرار بوردو لإنهاء عقود جميع الرياضيين المتواجدين في الفريق بشكل تلقائي.

ورغم الجهود التي بذلها النادي لتقليص حجمه وتجنب التصفية النهائية، لم يكن بوسع الفريق سوى استقرار وضعيته والحصول على الموافقة للمشاركة في البطولة الوطنية، حتى بعد فقدان رخصته الاحترافية.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن بوردو سيهبط إلى “الدوري الوطني الثاني” بعدما كان يطمح للبقاء في “الدوري الوطني الأول” المؤهل لدوري المحترفين. وقد فقد النادي هذه الفرصة خلال جلسة الاستماع.

على الرغم من التزام النادي بتقديم ضمانات مالية لتأمين مشاركته في دوري الدرجة الثالثة الموسم المقبل، مما شمل تجميد ديونه التي تبلغ قيمتها 90 مليون يورو لمدة تتراوح بين 6 إلى 18 شهرًا، فقد تم فتح فترة تصل إلى 10 سنوات للتفاوض بشأن تخفيض الديون.

ورغم الهبوط إلى الدرجة الرابعة ، يظل بوردو ناديًا ذو تاريخ عريق في فرنسا، ويُعرف بأساطيره وإنجازاته الكروية الكبيرة.

 

اقرأ أيضًا:

بطل الدوري الفرنسي 6 مرات يهبط للدرجة الثالثة !!

تعليقات (0)
إغلاق