بدلًا من الدعاوى القضائية.. فيفا يدعو إلى حوار حول جدول المباريات المزدحم

بدلًا من الدعاوى القضائية.. فيفا يدعو إلى حوار حول جدول المباريات المزدحم

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى فتح حوار بشأن جدوله المزدحم بالمباريات، والذي يواجه معارضة كبيرة بدلًا من الدعاوى القضائية، مشيرًا إلى أن التهديد برفع دعاوى قضائية ليس الحل الأمثل. وأكد متحدث باسم فيفا الخميس على دعوته للاجتماع مع رابطة الدوريات العالمية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) لمناقشة الجدول الزمني، مشيرًا إلى عدم تلقيه أي رد على رسالته المرسلة في العاشر من مايو. وفي الآتي إليكم التفاصيل من koora time.

في 23 يوليو، قدم اتحاد اللاعبين ورابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم أكثر من ألف نادٍ من 33 دولة، شكوى لدى المفوضية الأوروبية ضد فيفا بسبب روزنامته الدولية المضغوطة بالمباريات. واعتبرا في بيان مشترك أن فيفا اتخذ “قرارات من جانب واحد” وأن سلوكه “ينتهك قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي ويشكل إساءة استخدام السلطة”.

وفي بيانه، أشار فيفا إلى أن هناك مسارًا أكثر إنتاجية لكرة القدم من التهديد باتخاذ إجراءات قانونية، مؤكدًا أن عرض الدخول في حوار لا يزال مطروحًا على الطاولة.

وتعرض الاتحاد الدولي لانتقادات عديدة بسبب غياب التشاور بشأن التغييرات الأخيرة في برنامج مسابقاته وبطولاته، ولا سيما استحداث كأس العالم للأندية التي تضم 32 ناديًا، والتي من المقرر أن تقام نسختها الأولى في الولايات المتحدة في يونيو ويوليو 2025، بمشاركة 12 ناديًا أوروبيًا.

وأشار فيفا إلى دراسة أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية، توضح أن الأندية لن تخوض المزيد من المباريات في الموسم الواحد، مما يتعارض مع الاعتقاد بأن البرنامج أصبح مضغوطًا أكثر. وأوضحت الدراسة أن متوسط عدد المباريات لكل نادٍ في الموسم الواحد ظل مستقرًا فوق الـ 40 بنسبة قليلة، مع فارق 5 في المئة فقط من الفرق التي تخوض أكثر من 60 مباراة في الموسم الواحد (لا تتضمن المباريات التجريبية).

اقرأ ايضا:

تعليقات (0)
إغلاق