4 أسباب أدت إلى استقالة مُدرب منتخب العراق الأولمبي

4 أسباب أدت إلى استقالة مُدرب منتخب العراق الأولمبي

استقَالة راضي شنيشل وضعت حدًا لمسيرته كمدرب للمنتخب الأولمبيّ العراقيّ، حيث قدم استقَالته شفهيًا إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد خروج الفريق من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

ويُرفق koora time في السطور القادمة أبرز العوامل التي جاءت الاستقَالة نتاجًا عنها.

4 أسباب أدت إلى استقالة مُدرب منتخب العراق الأولمبي

جاءت استقالة شنيشل عقب خسارة المنتخب الأولمبيّ العراقيّ أمام نظيره المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

حيث انتهت المباراة يوم الثلاثاء الماضي بفوز المغرب 3-0، سجل أهدافها أمير ريتشاردسون في الدقيقة 19، وسفيان رحيمي في الدقيقة 28، وعبد الصمد زلزولي في الدقيقة 36.

قبل مغادرة بعثة المنتخب العراقيّ إلى بغداد، قدم شنيشل شكره للاعبي الفريق على جهودهم خلال الفترة الماضية. كما اعتذر لهم عن أي سوء فهم قد حدث. ومن المقرر أن يعود الفريق إلى الوطن اليوم الخميس.

وفيما يلي أبرز 4 أسباب أدت إلى استقّالة راضي شنيشل من تدريب المنَتخب الأولمبيّ العراقيّ:

1 ـ الضغط الجماهيري

واجه شنيشل ضغطًا هائلًا من الجمهور قبل وأثناء وبعد أولمبيَاد باريس 2024، حيث تجاوز بعض المشجعين النقد إلى الهجوم الشخصي. مما دفعه إلى تقديم استقالته بعد عدم تلقيه الدعم الكافي من الشارع العراقي.

2 ـ قلة الاهتمام

شعر شنيشل بتجاهل الاتحاد العراقيّ لكرة القدم واللجنة الأولمبية الوطنية للمنتخَب الأولمبيّ. رغم الإنجاز الكبير بالتأهل إلى الأولمبياد. حيث اعتبر أن تأهيل العراق كممثل عربي من قارة آسيا لم يحظَ بالاهتمام الذي يستحقه.

3 ـ الكادر المساعد

بعد نهاية بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد باريس. قرر شنيشل تغيير الكادر المساعد، حيث تم استبعاد المدرب المساعد نزار أشرف ومدرب الحراس صالح حميد. هذا التغيير جاء نتيجة عدم الانسجام بينه وبين الثنائي. مما دفعه للاستعانة بمساعد آخر لم يلبِ التوقعات.

4 ـ الإخفاق في تحقيق النتائج المرجوة

على الرغم من الاستعدادات والتوقعات الإيجابية. لم ينجح المنتخب الأولمبي العراقي في تقديم أداء يليق بتطلعات الجمهور. مما زاد من الضغط على شنيشل وأدى إلى قراره بالاستقالة.

هذه الأسباب مجتمعة كانت وراء قرار شنيشل بالرحيل عن المنتخَب الأولمبيّ، مما يفتح الباب أمام التغييرات المقبلة في الجهاز الفني للفريق.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق