السعودية تعلن تفاصيل ملف استضافة مونديال 2034 بخمس مدن رئيسية

السعودية تعلن تفاصيل ملف استضافة مونديال 2034 بخمس مدن رئيسية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تفاصيل الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، كاشفاً عن خمس مدن رئيسية ستحتضن مباريات البطولة وهي: الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم. وفي الآتي من koora time التفاصيل.

تم اعتماد أكثر من 230 ألف غرفة موزعة على المدن المضيفة والمدن الداعمة، لاستقبال كبار الشخصيات ووفود الفيفا والمنتخبات المشاركة والإعلاميين والجماهير. وستتزين المدن الخمس المستضيفة بـ 15 ملعباً متطوراً، منها 11 ملعباً جديداً بالكامل.

وستضم العاصمة الرياض ثمانية ملاعب مخصصة لاستضافة المباريات. بما في ذلك استاد الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 92 ألف متفرج. ومن المقرر أن يستضيف المواجهتين الافتتاحية والنهائية.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة الإعلان: “تؤمن المملكة بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على كل إنسان. ودورها الفاعل في توثيق الروابط بين الشعوب وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة. ونتطلع لصناعة مستقبل مشرق وباهر لرياضة كرة القدم وصناعة إرث إيجابي يمتد إلى ما بعد عام 2034.”

بدوره، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: “هذا العام يمثل نقطة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030. نحن في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطوير، ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، من خلال تسخير الإمكانات والطاقات لإسعاد عشاق كرة القدم حول العالم.”

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق