تشيلسي يتعامل مع أزمة أنزو فرنانديز بعد الفيديو المسيء

تشيلسي يتعامل مع أزمة أنزو فرنانديز بعد الفيديو المسيء

لن يتخذ نادي تشيلسي أي إجراءات تأديبية ضد لاعبه أنزو فرنانديز بعد اعتذاره عن أغنية مسيئة تتعلق بلاعبي فرنسا من ذوي البشرة السوداء. فرنانديز اعتذر لزملائه الفرنسيين في الفريق بعد اتهامه بـ”العنصرية غير المكبوتة” من قِبل زميله في تشيلسي، ويسلي فوفانا. وإليكم من koora time التفاصيل.

اللاعب الأرجنتيني، البالغ من العمر 23 عامًا، نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوز الأرجنتين على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا في 14 يوليو. عقب نشر الفيديو، واجه انتقادات شديدة من فوفانا، الذي وصفه بأنه “عنصري”.

وصل فرنانديز إلى أتلانتا في الولايات المتحدة يوم الاثنين وناقش الحادث مع ناديه. بعد إجراء تحقيق داخلي، قرر تشيلسي عدم اتخاذ أي إجراءات ضد اللاعب. مدير الفريق، إنزو ماريسكا، أكد أن اللاعبين قد قبلوا اعتذار فرنانديز وأوضح أن الوضع عاد إلى طبيعته بين اللاعبين.

فرنانديز قدم أيضًا مساهمة طوعية إلى جمعية مكافحة التمييز، وسيتطابق تشيلسي مع المبلغ المقدم. كما تم تقديم شكوى إلى الفيفا حول الفيديو الذي تضمن هتافات “عنصرية وتمييزية” تجاه لاعبي فرنسا.

تشيلسي يمتلك سبعة لاعبين فرنسيين من ذوي البشرة السوداء أو المختلطة في تشكيلته الأساسية، ومن بينهم فوفانا. مدير الفريق ماريسكا أكد أن الوضع لم يؤثر على أداء الفريق، بينما يرى القائد ريس جيمس أن الظروف كانت “مشكلة”.

لا يزال التحقيق من قبل الفيفا مستمرًا، وقد يؤدي إلى تدخل اتحاد كرة القدم الإنجليزي وفرض حظر محلي محتمل على فرنانديز.

أقرأ أيضًا:

موعد مباراة ريال مدريد وميلان الودية والقنوات الناقلة

تعليقات (0)
إغلاق