مصر.. تكتب خسارة إسبانيا الأولى هذا العام

مصر.. تكتب خسارة إسبانيا الأولى هذا العام

كتب المنتخب المصري إنجازًا كبيرًا بالأمس بعد الفوز على نظيره الإسباني 2-1. في المباراة التي جرت عصرًا بين المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في أولمبياد باريس لكرة القدم للرجال. لتكون خسارة إسبانيا الأولى هذا العام. هذا الانتصار دفع الماتدور للتنازل عن الصدارة لصالح الفراعنة. وإليكم من koora time التفاصيل.

خسارة إسبانيا الأولى هذا العام

هذه الخسارة هي الأولى للمنتخب الإسباني على مستوى جميع المنتخبات هذا العام. بعد أن توج الماتادور بلقب كأس الأمم الأوروبية بدون خسارة، وفاز المنتخب الإسباني تحت 19 عامًا بلقب كأس الأمم الأوروبية الأحد الماضي دون خسارة، جاء الدور على المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا الذي حقق انتصارين في دور المجموعات، ولكنه سقط أمام منتخبنا الوطني في الجولة الثالثة.

حسم منتخب مصر الأولمبي تأهله لدور الثمانية في أولمبياد باريس 2024 بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط. تأهل الفراعنة كمتصدرين للمرة الأولى منذ اعتماد دور المجموعات في المسابقة، وبلغ المصريون ربع نهائي مسابقة كرة القدم في الأولمبياد للمرة السابعة في تاريخهم، بعد أعوام 1924، 1928، 1964، 1984، 2012، و2021.

سبق للمنتخب المصري عبور دور المجموعات ثلاث مرات، وكان وصيفًا في كل منها، آخرها خلال النسخة الماضية التي جرت في صيف 2021.

هذا الفوز والتأهل يعكسان التطور الكبير لكرة القدم المصرية وقدرتها على المنافسة على أعلى المستويات الدولية.

أقرأ أيضًا:

موعد مباراة ريال مدريد وميلان الودية والقنوات الناقلة

تعليقات (0)
إغلاق