بعد 4 أيام.. استمرار الجدل وردود فعل متباينة على حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

بعد 4 أيام.. استمرار الجدل وردود فعل متباينة على حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

بعد مرور أربعة أيام على حفل افتتاح أولمبياد باريس، استمر الجدل حوله، مع ردود فعل متنوعة من مختلف الشخصيات العالمية. الحفل أثار انتقادات من بعض السياسيين والنقاد الثقافيين، فيما شهد أيضًا مظاهر من الدعم والتفاؤل. وإليكم من koora time التفاصيل.

انتقادات دونالد ترمب وعرض “دراغ كوين”

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب حفل الافتتاح بـ”المهين” في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”. ترمب، الذي كان أحد المنتقدين البارزين للعرض الذي قدمته مجموعة “دراغ كوين”، اعتبر أن العرض يستهزئ بالعشاء الأخير، وهو ما نفاه المنظمون.

كما أصبحت باربرا بوتش، منسقة الموسيقى الفرنسية والناشطة النسوية، هدفًا للمضايقات الإلكترونية بعد مشاركتها في الحفل. عبرت بوتش عن معاناتها على “إنستغرام”، ورفعت شكوى بسبب التهديدات والاهانات التي تلقتها.

وانتقد الأساقفة الفرنسيون بعض فقرات الحفل، واعتبروها سخرية واستهزاء بالمسيحية. فالمطران يونان حنو وصف العرض بأنه “إساءة للدين والإنسانية”.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الحفل بـ”غير الأخلاقي”، مشيرًا إلى أنه سيتم التحدث مع البابا حول هذه القضية. كما أدان الأزهر الشريف “مشاهد الإساءة للمسيح” و”ترويج الشذوذ والتحول الجنسي”.

ردود الأفعال الفنية والتوضيحات

وكان قد نفى توما جولي المدير الفني لحفل الافتتاح أن يكون العرض مستوحى من لوحة العشاء الأخير، مؤكداً أن الهدف كان “إقامة احتفال وثني مرتبط بآلهة أوليمبوس”.

وأعرب فيليب كاترين المغني الذي ظهر في شخصية الإله الإغريقي ديونيسوس عن دهشته من ردود الفعل، مشيرًا إلى عدم مناقشة الدين خلال التحضير للعرض.

المسابقات والأحداث الأولمبية الأخرى

طالب جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية بإقصاء إسرائيل عن أولمبياد باريس، مشيراً إلى عدم تلقي رد على طلبه الأول. بينما تأجلت مسابقة الترياثلون للرجال بسبب تلوث غير صحي في نهر السين، الذي تم إلقاء اللوم فيه على الأمطار الغزيرة.

وشاركت المبارزة المصرية ندى حافظ في منافسات سيف الحسام وهي حامل في شهرها السابع، وتخطت الدور الأول قبل أن تخسر في ثمن النهائي. أعربت عن فخرها بوصولها إلى هذا الحد رغم التحديات.

وحصلت إيمان خليف الملاكمة الجزائرية على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في أولمبياد باريس، بعد رفع الإيقاف الذي فرض عليها العام الماضي.

أقرأ أيضًا:

موعد مباراة ريال مدريد وميلان الودية والقنوات الناقلة

تعليقات (0)
إغلاق