ريتشاردسون.. نجم المنتخب المغربي الذي لفت الأنظار في أولمبياد باريس 2024

ريتشاردسون.. نجم المنتخب المغربي الذي لفت الأنظار في أولمبياد باريس 2024

ارتبط اسم الأمريكي مايكل راي ريتشاردسون، لاعب السلة السابق، بإلهام نجادي، الفتاة الفرنسية. بشكل أثمر عن ميلاد نجم كرة القدم المغربي الصاعد أمير ريتشاردسون. وقد أثار ريتشاردسون الانتباه خلال أولمبياد باريس 2024 بأداءه المميز. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وُلِدت إلهام نجادي في مدينة فاس المغربية، ثم انتقلت إلى فرنسا حيث أنجبت ابنها أمير في 24 يناير 2002 بمدينة نيس. الواقعة على ساحل البحر المتوسط. بدأ أمير مسيرته الكروية في نادي نيس. ثم انتقل إلى نادي لوهافر عندما كان في السابعة عشرة من عمره.

ظهر ريتشاردسون لأول مرة مع فريق لوهافر الأول في 15 مايو 2021. تحت قيادة المدرب بول لوجوين. بعد أدائه المميز، وقع عقده الاحترافي مع النادي بعد شهرين. في الموسم التالي، أصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل لوهافر. حيث شارك في 34 مباراة وسجل هدفًا واحدًا.

في صيف 2022، انتقل ريتشاردسون إلى نادي ستاد ريمس لكنه ظل مع لوهافر على سبيل الإعارة لمدة عام. حيث لعب 34 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع 4. قاد فريقه للصعود إلى الدوري الفرنسي الممتاز وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للقسم الثاني.

بحكم مولده في فرنسا، مثل ريتشاردسون المنتخب الفرنسي الشاب. لكنه احتفظ أيضًا بفرصة تمثيل المغرب أو أمريكا، بلدي والديه. في بداية 2023، تلقى دعوة من المنتخب المغربي الأولمبي ووافق على تمثيله. مما جعله يشارك في مباريات تجريبية استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

ورغم محاولات اتحاد الكرة الأمريكي لاستمالته، إلا أن ريتشاردسون رفض واستمر في مسيرته مع المنتخب المغربي. قاد المغرب للفوز بكأس إفريقيا الأولمبية بعد التغلب على مصر في المباراة النهائية. وسجل هدفًا ضد غانا في دور المجموعات.

في سبتمبر 2023، استدعى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، ريتشاردسون، وأشركه في مباراة تجريبية ضد بوركينا فاسو، مما أكد انتماءه للمغرب. خلال الموسم الماضي، شارك ريتشاردسون مع ستاد ريمس في 28 مباراة بالدوري الفرنسي وسجل 3 أهداف وصنع 1.

في أولمبياد باريس 2024، بدأ ريتشاردسون جميع مباريات المغرب في دور المجموعات، وسجل هدفًا في المباراة الختامية ضد العراق، مما يسلط الضوء على موهبته الصاعدة في عالم كرة القدم.

اقرأ ايضا:

تعليقات (0)
إغلاق