شراكة ليون الفرنسي ودينامو إف سي لتطوير ناشئي كرة القدم المصريين

شراكة ليون الفرنسي ودينامو إف سي لتطوير ناشئي كرة القدم المصريين

أبدى هواكيم كوديوي، نائب رئيس نادي أوليمبيك ليون الفرنسي للعلاقات الخارجية، سعادته الكبيرة بشراكة ناديه مع نادي دينامو إف سي، وهو أول ناد مصري يجري التعاون معه في مجال تطوير ناشئي ومدربي كرة القدم. وأشار كوديوي إلى أن ليون سيتكفل برعاية المواهب الشابة وتطوير خبرات المدربين. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

مؤتمر صحفي للإعلان عن الشراكة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي دينامو إف سي برئاسة عصام عبد المنعم. للاحتفاء بهذه الشراكة مع نادي ليون، الذي يعتبر من أكبر ثلاثة أندية في أوروبا في مجال رعاية المواهب. هذا التعاون هو الأول من نوعه مع ناد مصري، ويأتي بعد تجارب ناجحة لليون في عدة دول خارج أوروبا على مدار 12 عامًا.

كما شهد المؤتمر حضور مندوب من السفارة الفرنسية بالقاهرة. إلى جانب جولين نيهري، مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون، وجوهان ليفين، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي. ونخبة من نجوم الكرة المصرية مثل علاء نبيل، وسيد عبد الحفيظ، ومحمد صديق، والإعلامي كريم حسن شحاتة. والإعلامي محمد الليثي، وعدد من رجال الصحافة والإعلام.

اتفاقية تعاون طويلة الأمد

أكد عصام عبد المنعم، رئيس نادي دينامو إف سي، على حرصه الشديد على إبرام اتفاقية تعاون طويلة الأمد لمدة 4 سنوات مع نادي أوليمبيك ليون. مشيرًا إلى أن اختيار ليون جاء بسبب تجاربه الناجحة في العديد من الدول الأفريقية والعربية. وأضاف عبد المنعم أن الهدف الأساسي هو منح اللاعبين المميزين فترات معايشة. بالإضافة إلى حضور مدير قطاع الناشئين وكشافي نادي ليون إلى مصر بشكل منتظم لمتابعة ناشئي نادي دينامو.

كما أوضح عبد المنعم أن الشراكة تهدف إلى مشاركة نادي دينامو في أقوى المنافسات المحلية والعالمية للناشئين، لاكتساب الخبرات المطلوبة وإعداد اللاعبين للاحتراف في أوروبا. وأشاد علاء نبيل بالتعاون، مشددًا على أهمية التركيز على الإعداد النفسي للمواهب الصغيرة.

فرص معايشة ودورات تدريبية

أكد جولين نيهري، مدير قطاع الناشئين بنادي أوليمبيك ليون، أن النادي سيتكفل بمنح فرص معايشة داخل النادي مجانًا لأفضل المواهب. بينما أوضح جوهان ليفين، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الفرنسي، أنه سيتم منح المدربين دورات تدريبية متطورة ومتابعتهم على مدار السنوات الأربع المقبلة.

تأتي هذه الشراكة كخطوة مهمة لتطوير كرة القدم في مصر، ومنح اللاعبين والمدربين الفرصة لاكتساب خبرات جديدة وتعزيز قدراتهم في بيئة احترافية.

اقرأ أيضًا:

بافلوفيتش ينضم إلى ميلان الإيطالي رسميًا

تعليقات (0)
إغلاق