بدلاً من تجديد “أولد ترافورد”.. مانشستر يونايتد يخطط لملعب جديد بسعة 100 ألف متفرج

بدلاً من تجديد “أولد ترافورد”.. مانشستر يونايتد يخطط لملعب جديد بسعة 100 ألف متفرج

يعتزم نادي مانشستر يونايتد بناء ملعب جديد يسع 100 ألف متفرج، في حال تقدم النادي بمخططاته للانتقال من ملعب “أولد ترافورد” الحالي إلى ملعب جديد. ويعتبر هذا الرقم الكبير بمثابة حل واقعي لضمان تلبية الطلب المتزايد على التذاكر في المستقبل. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

حاليًا، يركز فريق العمل المشترك، الذي تشكل لاستكشاف خيارات تطوير “أولد ترافورد”. على تصميم البناء الجديد وآلية تمويله. الفريق قدّر مبدئيًا أن هذا النهج سيكون الأفضل لتحسين تجربة المشجعين. السير جيم راتكليف يفضل بناء ملعب جديد بالكامل بدلاً من التجديد. ويعتقد النادي أن تنفيذ هذا المشروع على أرض مجاورة للملعب الحالي ممكن. مما يسمح للفريق بمواصلة اللعب في “أولد ترافورد” أثناء أعمال البناء.

في المقابل، قد يتسبب تجديد المدرجات الحالية في تقليص السعة مما قد يخلق صعوبات في استيعاب حاملي التذاكر الموسمية إذا انخفض عدد المقاعد المتاحة.

تختلف التكاليف بشكل كبير، حيث يُتوقع أن تتجاوز تكلفة بناء ملعب جديد ملياري جنيه إسترليني. مع إمكانية زيادة التكاليف الداخلية، بينما يقدّر تجديد الملعب بنصف هذه التكلفة. الفريق، الذي يرأسه اللورد سيباستيان كو ويضم عمدة مانشستر آندي بورنهام وغاري نيفيل وساره تود. الرئيسة التنفيذية لمجلس ترافورد، يركز حاليًا على الخيار الأكثر تكلفة.

وقد عقد الفريق أربع اجتماعات حتى الآن، كان آخرها الأسبوع الماضي. حيث ناقش نيفيل تصميم “أولد ترافورد” الجديد من الناحية المعمارية.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق