تأهل منتخبات سعودية تحت 13 عامًا إلى نصف نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية

تأهل منتخبات سعودية تحت 13 عامًا إلى نصف نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية

تأهلت منتخبات جدة، جازان، الرياض، والقصيم إلى الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية لكرة القدم تحت 13 عامًا، التي تُقام حاليًا في الطائف وتنظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

سينطلق مباراتا نصف النهائي يوم الأحد، حيث سيتقابل منتخب جدة مع الرياض، والقصيم مع جازان. كما ستُقام مباراتان أخريان في نفس اليوم، تجمعان الجوف مع الأحساء، وعسير مع المدينة المنورة. جاءت هذه الخطوة تأكيدًا من اللجنة المنظمة على زيادة فرص المشاركة والمراقبة للعديد من اللاعبين بعد خروجهم من البطولة في دور ربع النهائي.

وفي مباريات دور الربع النهائي التي جرت يوم الجمعة، فاز منتخب جدة على الجوف 1ـ0، وتألق عبد الله الأسمري ليحصل على جائزة أفضل لاعب. كما تغلب جازان على المدينة المنورة 2ـ1، وفاز فيصل كاملي بجائزة الأفضل. بينما تغلب الرياض على الأحساء 3ـ2، ونال زياد الدوسري جائزة أفضل لاعب، وحقق القصيم الفوز على عسير 1ـ0، وفاز إبراهيم الغيث بجائزة أفضل لاعب.

كما قادت أربع طواقم تحكيم شابة، يبلغ عدد أفرادهم 16 حكمًا، مباريات يوم الجمعة في دور الربع النهائي، حيث يتراوح أعمارهم بين 20 و25 عامًا، وهم جزء من أكاديمية الحكام التي تعتبر مبادرة استراتيجية مهمة لتطوير كرة القدم السعودية.

تهدف بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا إلى اكتشاف المواهب الشابة ومتابعتها وتطويرها، بهدف تمثيلها في المستقبل في المنتخبات الوطنية السعودية.

اقرأ أيضاً

تعليقات (0)
إغلاق