كورتوا: أعتذر للمصريين لهذا السبب.. وصلاح لاعب عظيم من الطراز الأول

كورتوا: أعتذر للمصريين لهذا السبب.. وصلاح لاعب عظيم من الطراز الأول

كشف تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، سبب تألقه أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وحصد ريال مدريد في النسخة الحالية لقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، بعد الفوز بهدف دون ردفي شباك الريدز.

ورد كورتوا  على الأسئلة التي تم عرضها عليه عبر برنامج “الكورة مع فايق” على قناة “إم بي سي مصر”: “حدثنا عن تألقك في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، والتصدي لـ 9 كرات صعبة منهم 2 لـ محمد صلاح أحزنونا؟”.

ورد البلجيكي على فايق: “أعتذر للمصريين عن هاتين التصديتين، لكن عندما ألعب نهائي مع ريال مدريد يكون لدي خيارين اثنين، إما الفوز وإما الفوز، استمتعت وركزت كثيرًا في ضربات محمد صلاح”.

وتابع: “بالفعل صلاح كان خطيرًا للغاية، وخاصة في التصدي الثاني ولعب الكرة على يميني وكانت هذه لحظة حاسمة للغاية، أفتخر بأنني أحافظ على شباكي نظيفة ضد تسديدتين للنجم محمد صلاح، وبالنسبة للجميع أظن أنهم كانوا فخورين بي”.

وتحدث عن مامر به محمد صلاح من فترات متخبطة في تشيلسي قال: “من وجهة نظري، لا أعلم، في عالم الساحرة المستديرة بعض الأحيان اللاعب يُحقق نجاحات في فريق وفي فريق آخر قد لا يكون الأمر كذلك، أعتقد أن الأمر نوع من الحظ”.

وتابع فايق في سؤاله، هل لأنه لم يكن على استعداد بعد أم لسبب آخر؟، ليرد كورتوا: “لا أعلم، يُمكنك أن تسأله هو وبالتأكيد سيرد بإجابة أفضل، هو بالفعل لاعب جيد، في بعض الأحيان قد يُحالفك الحظ وبعض الأحيان لا، وهذا جزء من عالم كرة القدم”.

وأكمل: “أعلم أن محمد صلاح لاعب عظيم وممتاز وكلي ثقة أنه سيبلي بلاءً حسنًا، لقد لعب أفضل مما أتخيل وهو يستحق ذلك، إنه لاعب عظيم من الطراز الأول، أحببته عندما كنت معه في تشيلسي أو ضده، هو بالفعل مهاجم من الطراز الفريد”.

وتطرق بحديثه إلى المواقع التي تصنف صلاح ضمن الأفضل في العالم، قال كورتوا: “كان هناك بعض المواسم الذي كان أحد أفضل اللاعبين في العالم وحصل على دوري الأبطال وسجل الكثير من الأهداف المهمة، هو مهاجم رائع ودائمًا ما يمثل خطورة ويلعب بقدمه اليسرى بقوة للغاية، هو مهاجم خطير”.

واختتم: “لا أعلم إذا كان محمد صلاح قد انتقل إلى ريال مدريد كان سيحقق نفس النجاح الذي حققه مع ليفربول”.

اقرأ أيضاً

لاعب يوفنتوس يودع جماهيره برسالة مؤثرة

تعليقات (0)
إغلاق