فرنسا.. مصنع المواهب الرئيسي في أوروبا ومغناطيس الأندية الإنجليزية

فرنسا.. مصنع المواهب الرئيسي في أوروبا ومغناطيس الأندية الإنجليزية

في الوقت الذي يعاني فيه الدوري الفرنسي من صورة غير عادلة باسم “دوري المزارعين”. بفضل هيمنة باريس سان جيرمان، يبرز الآن بشكل أوضح شعار جديد لهذا الدوري: “دوري المواهب”. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

حسب تقرير شبكة “The Athletic”، كان الدوري الفرنسي محط جذب للأندية الإنجليزية خلال العقد الماضي. حيث أنفقت هذه الأندية ما يقارب 1.81 مليار جنيه إسترليني على لاعبين قادمين من فرنسا. أكثر من أي دولة أخرى، مع وصول عدد اللاعبين الذين انتقلوا إلى 145 لاعباً.

لماذا تعتبر فرنسا المركز الرئيسي للمواهب في أوروبا؟ الإجابة تكمن في شبابها المتعطش للنجاح والطموح. الذين يتمتعون بمهارات فنية عالية وقوة بدنية، صفات تجعلهم مرغوبين بشدة في الدوري الإنجليزي الممتاز. بالإضافة إلى كونهم عادةً قيمة مالية جيدة.

لذلك، ليس من المستغرب أن نرى أندية البريمير ليج تتجه نحو فرنسا مجددًا. حيث دفع مانشستر يونايتد مؤخرًا 52 مليون جنيه إسترليني لضم ليني يورو من ليل. فيما تعاقد إيفرتون مع إليمان ندياي من مارسيليا. ويستعد كريستال بالاس للحصول على خدمات إسماعيلا سار من ملعب فيلودروم.

وبالطبع، لم تكن جميع التعاقدات ناجحة، لكن هناك أمثلة واضحة على النجاح كنيكولاس بيبي من ليل إلى آرسنال. وويليام ساليبا وغابرييل من سانت إتيان وليل على التوالي. اللذان يشكلان الآن عناصر أساسية في دفاع آرسنال.

لا يمكن أن ننسى أيضًا الأسماء مثل تانغوي ندومبيلي من ليون إلى توتنهام، وبرونو غيمارايش من ليون إلى نيوكاسل. بالإضافة إلى أمادو أونانا الذي انضم حديثًا إلى أستون فيلا قادمًا من إيفرتون مقابل 50 مليون جنيه إسترليني. مما يؤكد استمرار خط الإنتاج القوي.

وكان هناك تأثير كبير للاعبين الفرنسيين في الدوري الإنجليزي الممتاز. مثل إيريك كانتونا في مانشستر يونايتد والذي لا يزال تأثيره ملموسًا حتى اليوم. بالإضافة إلى علاقة آرسنال الفرنسية الناجحة في عهد آرسين فينغر، والتي شملت لاعبين مثل باتريك فييرا وإيمانويل بيتي وتييري هنري.

لا يمكن أن ننسى أن إسبانيا كانت أيضًا وجهة محببة للأندية الإنجليزية. حيث تم إنفاق 1.76 مليار جنيه إسترليني على لاعبين قادمين من الدوري الإسباني منذ عام 2014. مع أمثلة حديثة مثل ميكيل ميرينو من ريال سوسيداد الذي يجذب انتباه آرسنال بعد أدائه المميز في يورو 2024.

بالنظر إلى التحولات الحالية، يبقى الدوري الفرنسي محط جذب رئيسية للأندية الإنجليزية. ويواصل إنتاج اللاعبين المميزين الذين يغزون المشهد الرياضي العالمي.

اقرأ أيضاً

فابريزيو رومانو: صفقة إيدرسون لاتحاد جدة ومانشستر سيتي توقفت 

تعليقات (0)
إغلاق