تحذيرات من هطول أمطار غزيرة خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تحذيرات من هطول أمطار غزيرة خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد باريس هطول أمطار غزيرة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024، الذي سيقام في وقت لاحق من يوم الجمعة. ووصف أحد الخبراء الوضع بأنه “كارثي”، خاصة أن الحفل سيقام في الهواء الطلق في قلب العاصمة الفرنسية. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

من المتوقع أن يصطف أكثر من 300 ألف متفرج على ضفاف نهر السين لمتابعة حفل الافتتاح الذي يتضمن مرور الرياضيين على متن أسطول من الزوارق والقوارب النهرية. وقد أشار باتريك مارلييه، خبير الأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار المتوقعة قد تصل إلى 30 ملم بين الساعة السادسة مساءً ومنتصف الليل، وهو ما يعادل كمية تساقط الأمطار التي تحدث عادة خلال 15 يوماً.

وقال مارلييه، رئيس مؤسسة أجات ميتيو للتنبؤ بالطقس، إنه قام بتشغيل جميع النماذج الجوية المتاحة وكانت التوقعات واضحة بوجود هذا النوع من الأمطار خلال الحفل. وأضاف أن الأمر يعتبر كارثياً لأنه لا يمكن تجنبه في الوقت الحالي.

في السياق نفسه، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أيضاً هطول أمطار مساء الجمعة، مما يجعل الحفل الافتتاحي تحت ضغط الظروف الجوية السيئة المتوقعة.

وبدأت الألعاب الأولمبية بشكل غير مبشر بعد تعرض شبكة القطارات الفائقة السرعة في فرنسا لهجمات من قبل مخربين، مما تسبب في فوضى كبيرة في السفر قبل ساعات قليلة من حفل الافتتاح المنتظر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق