بشرط.. اختيار فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الشتوية 2030

بشرط.. اختيار فرنسا لاستضافة دورة الألعاب الشتوية 2030

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الأربعاء، عن اختيار فرنسا بشكل مشروط لاستضافة دورة الألعاب الشتوية لعام 2030. يتعين على فرنسا الآن تقديم ضمانات مالية رئيسية وفقاً لجدول زمني تحدده اللجنة قبل إتمام الاتفاق. ويعرض موقع koora time التفاصيل.

كان عرض جبال الألب الفرنسية هو الخيار المفضل للجنة الأولمبية الدولية منذ الشهر الماضي. ومع ذلك، تأخرت الحكومة الفرنسية في تقديم الضمانات المالية الحكومية والإقليمية المطلوبة بسبب الانتخابات والحكومة المؤقتة الحالية.

وفي محاولة لتخفيف المخاوف، تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام جلسة اللجنة الأولمبية الدولية قبل التصويت، مؤكدًا دعم الحكومة الفرنسية للترشيح. وقال ماكرون: “أؤكد التزام الأمة الفرنسية الكامل، وسأطلب من رئيس الوزراء المقبل أن يضمن إدراج هذه الضمانات والقانون الأولمبي في أولويات الحكومة الجديدة. لقد قدمنا نفس الالتزام قبل سبع سنوات بالنسبة لدورة الألعاب الصيفية في باريس 2024 ووفينا به، وسنفعل الشيء نفسه هنا.”

أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تلقت بعض الضمانات، بما في ذلك خطاب ضمان من الدولة وضمانات مالية من المنطقتين المعنيتين: أوفيرني رون ألب وبروفانس ألب كوت دازور. ومع ذلك، لن يتم توقيع عقد المدينة المضيفة، الذي وقعته فرنسا بالفعل، حتى يتم تقديم هذه الضمانات.

يعني هذا القرار أن فرنسا ستستضيف دورة الألعاب الشتوية بعد ست سنوات من استضافتها للألعاب الصيفية في باريس، والتي ستبدأ غدًا الجمعة. كانت فرنسا قد استضافت دورة الألعاب الشتوية سابقاً في شاموني عام 1924، وجيرونوبل عام 1968، وألبرفيل عام 1992.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق