منافسات أولمبياد باريس 2024: 98 هاتريك في تاريخ البطولة

منافسات أولمبياد باريس 2024: 98 هاتريك في تاريخ البطولة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات أولمبياد باريس 2024، التي تستضيفها فرنسا من 24 يوليو حتى 9 أغسطس 2024. يعد الحدث الأولمبي مناسبة استثنائية تجمع أفضل الرياضيين في العالم لمنافسات شديدة الندية وروح التنافس العالمية. ويعرض موقع koora-time التفاصيل.

تاريخياً، تم إدراج كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في باريس عام 1900. حيث تألق العديد من النجوم وسجلوا أرقاماً قياسية لا تنسى في تاريخ البطولة العالمية للرياضة.

وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سجل حوالي 98 هاتريك في تاريخ منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية. من بين هؤلاء، يبرز اللاعب الأرجنتيني دومينغو تاراسكوني كواحد من اللاعبين الذين سجلوا ثلاث هاتريكات في نسخة أمستردام 1928.

أما اللاعبون الوحيدون الآخرون الذين سجلوا أكثر من هاتريك واحد في الأولمبياد، فهم فيرينك بيني من المجر، وأنتونين ياندا من التشيك، والمهاجم الدنماركي فيلهم وولفهاجن.

وفي أحدث إصدار للأولمبياد في طوكيو 2020، سجل اللاعب الإسباني رافا مير آخر هاتريك في البطولة. حيث قاد منتخب بلاده لفوز مذهل 5-2 على كوت ديفوار. سبقه هاتريك المهاجم البرازيلي ريتشارليسون في مرمى ألمانيا خلال مرحلة المجموعات.

كما يذكر أن منتخب البرازيل حقق النسختين الأخيرتين من بطولة كرة القدم بالأولمبياد. وعلى الرغم من غيابه عن بعض النسخ، يظل واحداً من أبرز المنتخبات المتألقة في تاريخ البطولة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق