أولمبياد باريس 2024: تفاصيل الميداليات والدول المشاركة والرياضات المحتفى بها

أولمبياد باريس 2024: تفاصيل الميداليات والدول المشاركة والرياضات المحتفى بها

يترقب عشاق الرياضة حول العالم انطلاق أولمبياد باريس في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، حيث تستضيف العاصمة الفرنسية الحدث الرياضي العالمي الكبير للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1900 و1924. ويعرض موقع koora-time التفاصيل.

الميداليات وتصميمها

بعد تأجيلها لعام واحد بسبب جائحة فيروس كورونا، تعود الأولمبياد بمشاركة 204 دولة عضو في اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى فريق من اللاجئين الذي يشارك للمرة الثالثة بعد ريو 2016 وطوكيو 2020.

يبلغ إجمالي الميداليات الذهبية المخصصة في الأولمبياد 329، ومن المتوقع صنع نحو 5084 ميدالية بمختلف الألوان (ذهبية، فضية، برونزية). تم تصميم الميداليات على شكل سداسي، مستوحاة من حديد خردة من برج إيفل، وتحمل شعار الألعاب المنقوش عليها. الجانب الآخر يتميز بنقش نايكي، إلهة النصر اليونانية، داخل ملعب باناثيناي، الذي استضاف أول ألعاب أولمبية حديثة في 1896. تم تصميم الخلفية برسوم البارثينون وبرج إيفل.

الدول المشاركة والتحديات

بالإضافة إلى الدول الأعضاء، يمكن لبعض الرياضيين الروس المشاركة تحت علم محايد وفقاً للشروط المحددة، بينما تم استبعاد روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. يعكس حضور فريق اللاجئين المشاركة الدولية وروح التعاون العالمي في الرياضة.

الرياضات المتنوعة

يضم أولمبياد باريس 32 رياضة، بما في ذلك 28 رياضة أساسية وأربع رياضات مقترحة من الدولة المستضيفة، ومن بينها الرقص الذي يظهر لأول مرة في التاريخ الأولمبي، إلى جانب ألواح التزلج والتسلق وركوب الأمواج، مما يجعل الأولمبياد تجربة مميزة لكل محبي الرياضة والتنوع.

بهذه الطريقة، يعد أولمبياد باريس 2024 استمراراً للتقاليد الأولمبية مع لمسات حديثة تجسد روح الإبداع والتطور في عالم الرياضة العالمية.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق